افضل انواع معجون اسنان و دليل شامل عن معجون الاسنان

افضل معجون اسنان
0 1٬669

افضل انواع معجون الاسنان و دليل شامل عن معجون الاسنان ، و افضل معجون اسنان الاسنان من الاجزاء الهامة في جسم الانسان و التي لا يمكن تعويضها ، عند فقدانك لسنة ما تحتاج الي مبالغ كبيرة لتقوم بزراعة الاسنان ، لذا علينا جميعا الاهتمام بصحة و نظافة اسنانا باستخدام معجون الاسنان المناسب لكل نوع لثة و اسنان ، في مقالنا التالي سوف نقدم لكم مجموعة من المعلومات الهامة عن الاسنان ، انواعها ، انواع معجون الاسنان ، و مجموعة من افضل معجون الاسنان .. تابعونا .

حالة اسنانك و انواع اللثة و الاسنان 

يتوافر عشرات الانواع من معجون الاسنان كل منها له استخدامه الخاص به ، لذلك يجب عليك معرفة حالة اسنانك حتي تختار المعجون الانسب لها ، سوف نقدم لك عدة نقاط اساسية لتحاول بها معرفة نوع اسنانك ..

1ـ الاسنان الحساسة :- و هي تلك الاسنان التي عاني من الالم عند ملامستها لشئ ساخن او بارد .

2ـ اذا كنت تعاني من التسوس ، او تحاول الحفاظ علي اسنانك من التسوس و الحفر و ما الي ذلك ، لتفعل ذلك يوجد معجون خاص لهذا .

3ـ التهاب اللثة ، و يسهل اكتشافه من خلال عملية تنظيفك للاسنانك حيث تكون دائما مصحوبة بدم ، و ايضا مظهر اللثة لا يبدو صحي فهي احيان تكون منتفخة بعض الشئ و لونها غير صحي .

4ـ تعاني من رائحة الفم الكريهة و تريد الحصول علي مجون اسنان يوفر لك رائحة منعشة لاطول فترة ممكنة .

5ـ اذا كنت تعاني من مشكلة في اسنانك ولا تعلم ما هو نوع اسنانك و المعجون المناسب لها عليك بزيارة طبيب ، حتي يقوم بتوفير العلاج اللازم لك .

انواع معجون الاسنان و استخدام كل منها 

تتعدد و تختلف انواع معجون الاسنان ، و تخلف ايضا المواد الفعالة باختلاف استخدام المعجون ، دعونا نتعرف معا علي بعض النقاط الهامة و الاساسية :- 

المواد الفعالة المستخدمة في اغلب انواع معجون الاسنان هي عبارة عن :- 

 محليات صناعية و محليات اصطناعية مثل السكريت أو أي طعام يميز المعجون مثل القرفة أو الليمون أو النعناع ، و مواد تلميع مثل الكربون و الكالسيوم و السيليكون و الجليسرين ، بالاضافة الي مواد المحافظة على الرطوبة و ذلك لمنع جفاف المعجون ، و مكثفات و ذلك لضمان تماسك قوام المعجون ، كبريتات الصوديوم و ذلك لعمل الرغوة عند الغسيل ، اما عن باقي المواد داخل معجون الاسنان فهي تختلف من نوع الي اخر حسب استخدامه .

المعجون الخاص للاسنان الحساسة 

معجون الاسنان الحساسة صنع خصيصًا للأشخاص الذين يشعرون بآلام في الأسنان عند شرب أو أكل شيء بارد أو ساخن ، لذا صنع هذا المعجون حتي يساعدهم على التخلص من الالم ، و ذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم و كلوريد السترونتيوم و النيتروجين ، هذه المواد التي تساعد على التخلص نهائيًا من مشكلة حساسية الاسنان مع الاستعمال على المدى الطويل ، هذا النوع من المعجون يعمل علي لحم بعد الشروخ أو الصدوع الصغيرة التي تكون بالأسنان ، حتى لا يصل الإحساس إلى العصب .

المعجون المبيض للاسنان 

هذا النوع مخصص لمن يعانون من اصفرار الاسنان ، حيث يحتوي على بعض المواد الكيميائية و الجسيمات الصغيرة التي تقوم بإزالة طبقة من سطح الأسنان ، و التي من خلالها تكون قد تخلصت من أي اصفرار أو بقع غير مرغوب بها في أسنانك ، و هذه المواد لا تضر بصحة الاسنان ، لذا لا تقلق من استخدامه .

معجون أسنان بالفلورايد

اذا كنت ممن يعانون من تسوس الاسنان عليك استخدام معجون بالفلورايد ، حيث ان الفلورايد هو معدن من الطبيعة يحل مشكلة تسوس الأسنان و يمنع حدوثها عن طرق حماية الأسنان من المادة الحمضية التي تفرزها الجراثيم بعد أن تتغذى على بقايا الطعام الموجود في الفم ، حيث ان هذه المادة الحمضية هي التي تسبب التسوس و الضرر داخل الفم ، و في الغالب يحتوي معظم انواع معجون الاسنان علي هذه المادة ، و من الهام للعلم انه عليك الا تبلع المعجون الذي يحتوي علي هذه المادة حيث انها تؤثر علي العظام .

المعجون متعدد الاستخدامات و الصالح لكل العائلة 

عند شراؤك لمعجون اسنان للاستخدام العائلي عليك التاكد من شراء نوع امن من ماركة معروفة و مرخص من وزارة الصحة لضمان سلامتك و سلامة اسرتك .

المعجون الطبيعي 

هذا النوع من المعجون مكون من مواد طبيعية فعالة و لا يحتوي علي اية مواد كيميائية ، و اهم المواد المكونة له هي النباتات العلاجية مثل :- النيم الهندي ، الرطن ، السواك ، الصبار ، والقرنفل الذي يمنع حدوث التسوس أو التهابات اللثة ، و مع هذا لا يؤثر إطلاقًا على مينا الأسنان و على سطح السن نفسه فهو امن تماما و فعال في الوقت ذاته .

افضل معجون اسنان 

تتنوع و تختلف انواع معجون الاسنان و تتعدد استخداماته كما ذكرنا سابقا ، لذلك سوف نقدم لكم قائمة بافضل انواع معجون الاسنان المتوافرة في الاسواق .

 

 

لتسوق افضل معجون اسنان باقل الاسعار اضغط هنا 

 

 

1ـ معجون أسنان كلوس أب ” Close Up ” 

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

اطلقت الشركة المنتجة لمعجون اسنان كلوس اب العديد من الانواع ، لكل منها استخدام يختلف عن الاخر ، فمنه نوع لتبييض الأسنان و يسمي ( WHITE NOW ) و هو بالرغوة الزرقاء و من المعروف ان له قدرة ممتازة على تبييض الأسنان حيث ستشعر بالفرق من اول استخدام ، و هو ايضا يحتوي علي الفلورايد ، و هناك ( كلوس اب ديب اكشن بالنعناع ) حيفظ الاسنان نظيفة و يعطيك رائحة فم منعشة ، و هناك كلوس اب باللون الاحمر هو للقضاء على أي رائحة كريهة بالفم كما يحمي أسنانك من الإصابة بالتسوس ، و هناك ( كلوس اب ريد هوت ) ، ( كلوس اب دايمون اتراكشن ) ، و غيرها ، قم باختيار ما يناسبك منها .

افضل انواع معجون اسنان

2ـ معجون أسنان سيجنال تو ” SIGNAL 2 ” 

معجون اسنان سيجنال تو هو الأكثر شهرة في العالم ، كما يعتبر من أوائل معاجين الأسنان التي ظهرت ، و تطور معجون اسنان سيجنال تو من النوع المعالج للتسوس الي انواع عديدة اخري / و منها :- معجون سيجنال المتكامل ، سيجنال للاسنان الحساسة ، سيجنال للاطفال ، سيجنال لاسنان اكثر بياضا ، سيجنال مكافح التسوس ، و لكل منها استخدامها ، قم باختيار ما يناسب حالة اسنانك .

3ـ معجون أسنان سنسوداين ” Sensodyne ” 

يعتبر معجون اسنان سنسوداين هو أفضل معجون أسنان طبي في العالم العربي على الإطلاق ، و هو متعدد الانواع ، و انواعه هي :- 

 العادي و هو المخصص للأسنان العادية للاستعمال اليومي و للحماية من التسوس ، و النوع الثاني هو الجل و هو يستخدم للأسنان الحساسة حيث يساهم في القضاء على الآلام المصاحبة لحساسية الاسنان و هو لطيف علي اللثة لذا يعتبر افضل معجون اسنان للاسنان الحساسة ، النوع الثالث هو عناية متعددة و هو خاص بتبييض الأسنان و إزالة أي تصبغات و اصفرار بها ، النوع الرابع و هو أفضل الأنواع و هو يسمي انتعاش زائد كما انه جمع كل المميزات التي تبحث عنها في معجون الاسنان مع ضمان انتعاش دائم لمدة 24 ساعة ، و هناك ايضا سنسوداين المطور للترميم و حماية الاسنان ، اختر منها الانسب وفقا لحالة اسنانك .

 

لتسوق افضل معجون اسنان باقل الاسعار اضغط هنا 

 

 

4ـ معجون أسنان كرست ” CREST “

معجون كرست يحتوي علي تركيبة مُبتكرة آمنة على مينا الأسنان و تعمل على تعزيز إشراقة إبتسامتكِ ، و ذلك من خلال استخدام تقنية تذويب الحبيبات الدقيقة للتخلص من البقع السطحية و منع إعادة ظهورها ، كما يمنحك احساس لطيف بالانتعاش ، و هو مناسب جدا للمدخنين ، و ذلك بسبب انه يتخلص من الاصفرار و الرائحة الكريهة للدخان ، كما يوجد منه نوع و هو 3D Deluxe الذي يعطيك افضل النتائج .

افضل انواع معجون اسنان

5ـ معجون أسنان كولجيت ” COLGATE ” 

معجون كولجيت واحد من افضل معجون اسنان ، حيث يوفر العديد من الانواع التي تناسب حالة مختلف انواع الاسنان و اللثة ، فتجد منه :- Optic White Instant و هو معجون مبيض يعمل علي ازالة اصفرار الاسنان و ازالة البقع ، معجون كولجيت جل و هو يعمل علي انتعاش الفم و مقاومة التسوس ، كولجيت توتال و هو يعد افضل انواع كولجيت حيث يساعد علي تنظيف و حماية الاسنان من التسوس و الاصفرار و ايضا يساعد في سد الشقوق الصغيرة في الاسنان ، كولجيت مستخلصات الطبيعة بالفحم النشط الذي يعطيك انتعاش رائع ، كولجيت مستخلصات طبيعية بالملح و الاعشاب البحرية و هو يعطيك اسنان بيضاء و نظيفة ، كولجيت بالليمون ، كولجيت برو-ريليف للأسنان الحساسة ، كولجيت ماكس فريش كلين منت و الذي يحارب التسوس ، معجون أسنان كولجيت هيربال ، كولجيت المفعول الثلاثي ، اختر من بينها الانسب لحالة اسنانك .

6ـ معجون أسنان بردونتكس ” PARADONTAX ” 

معجون بردونتكس متخصص في علاج التهاب اللثة المزمن و نزيف اللثة المتكرر الذي لا يوجد له علاج ، و جميعنا نعلم ان النزيف المتكرر للثة قد يؤدي الي تساقط الاسنان ، لذلك بردونتكس يساعد في ايقاف نزيف اللثة بفاعلية و كفاءة عالية ، و يقضي علي الجراثيم الضارة التي تسبب التهاب اللثة .

7ـ معجون أسنان دابر المسواك ” Dabur El miswak ” 

معجون دابر المسواك معجون طبيعي 100% يتكون من أوراق شجر الأراك ، كما يحتوي على خلاصة السواك لهذا فهو أفضل معجون أسنان طبيعي من مكونات طبيعية فهو صحي  و آمن تمامًا ، كما أنه يحمي اللثة و يمنع التسوس ، و يساعد ايضا على تبييض الأسنان مع المداومة علي استخدامه .

اقرا ايضا …

فوائد و مكونات حبوب و فيتامين سنتروم Centrum

فوائد و استخدامات كريم فيوسيدين Fucidin

Facebook Comments Box
اترك تعليق