اكلات خفيفة وسريعة التحضير شطائر التّونا والسّلطة المكسيكيّة وبوريه البطاطا بزيت الزّيتون

اكلات خفيفة وسريعة
0 357

اكلات خفيفة وسريعة التحضير

سنقدم اليكى السهل الممتنع اكلات خفيفة وسريعة التحضير  أحلى وجبة خفيفة تقديمها لاطفالك او ضيوفك

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

شطائر التّونا والسّلطة المكسيكيّةوبوريه البطاطا بزيت الزّيتون شطائر التّونا

المكوِّنات عبوتين من التّونا . حبّتين من الطّماطم مقطّعة لشرائح .بصلة مقطّعة لشرائح . ملعقتين من المايونيز . عصير ليمونة . ربع كوب من شرائح الزّيتون الأسود . ربع كوب من البقدونس الأخضر الطّازج المفروم فرماً ناعماً . شرائح توست ، أوخبز فرنسي حسب الرّغبة .
طريقة الإعداد في طبقٍ ضعي عبوتين التّونا بعد تصفيتهما من الزّيت تماماً . أضيفي عصير اللّيمون ، والمايونييز ، وعصير اللّيمون ،والزّيتون الأسود وقلِّبي المكوِّنات معاً . قومي بوضع ملعقة مليئة من خلطة التّونا بين كل شريحتين من التّوست وضعي فوقها بعض شرائح الطّماطم والبصل وبعض من أوراق البقدونس المفروم ، يمكنكِ تقطيعها لمثلّثات بعد تثبيتها بالأعوادالخشبيّة الصّغيرة ، أو يمكنكِ وضع الحشوة في الخبز الفرنسي وتقطيعه وتقديمه مع بعض من المقبِّلات .

السّلطة المكسيكيّة

المكوّنات كوب من الطّماطم المقطَّعة . كوب من الخيار المقطّع . نصف كوب من شرائح الزّيتون . ربع كوب من البقدونس المفروم . ربع كوب من النّعناع الأخضر . كوب من خبز التوست المحمص المقطع لمكعبات . كوب من جبنة فيتّا أو الجّبنة الأسطنبوليّة المقطّعة لمكعّبات . ربع كوب من عصير اللّيمون وزيت الزّيتون . ملح وفلفل أسود حسب الرّغبة . طريقة الإعداد في طبقٍ ضعي الطّماطم والخيار وشرائح الزّيتون والبقدونس والنّعناع قلِّبي المكوِّنات معاً . أضيفي عصير اللّيمون وزيت الزّيتون وقلِّبي مجدّداً ، أضيفي الملح والفلفل الأسود حسب الرّغبة . زيِّني الطّبق بخبز التّوست المحمّص ومكعّبات الجّبنة وقدّميه . يمكنك إضافة القليل من الفلفل الحار إن رغبتي بذلك .
بوريه البطاطا بزيت الزّيتون ثلاث حباّت بطاطا . ربع كوب زيت زيتون . ملعقة صغيرة ملح . ربع كوب من جبن الموزاريلا . ربع كوب بقدونس مفروم .
طريقة الإعداد قومي بتقشير حبّات البطاطا قطِّعيها لقطعٍ متوسطة الحجم وأسلقيها لمدّة نصف ساعة . بعد نضوج البطاطا صفِّي الماء وتخلَّصي منها ، وضعي قطع البطاطا في وعاءٍ قومي بهرسها حتّى تحصلي على بطاطة ناعمةٌ جداً . أضيفي زيت الزّيتون وأكملي عمليّة الهرس وتبِّلي بالملح . ضعي البطاطا بصحن التّقديم وزيِّنيها بقليلٍ من الموزاريلا . حمِّريها بالفرن لدقائق وزيِّنيها بالبقدونس المفروم ، يمكنكِ تقديمها لوحدها أو مع قطع الدّجاج أو مع الخبز التّوست المحمّص

 

Facebook Comments Box
اترك تعليق