الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل التوتر خاصة للسيدات- القضاء على التوتر باسهل الطرق

الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل التوتر خاصة للسيدات
1 268

الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل التوتر خاصة للسيدات

يتعرض الكثير منا الى توتر و القلق و هو اصبح من سمات العصر الحالي و ذلك بسبب الضغوط النفسية التي نمر بها خاصة السيدات في المنزل او في العمل او حتى في الشارع ،

و محاولة منا لتقليل هذا التوتر و تحسين المزاج قدر الامكان بحثنا عن بعض الاطعمة التي تساهم في تقليل هذا التوتر و راحتنا النفسية حتى لا ندخل في حالة من الاكتئاب.

هذه الاطعمة مهمة جدا للفتيات و السيدات في فترة الدورة الشهرية التي تزيد الضغوط و التوتر ، سنتعرف سويا على الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل من التوتر بالتفصيل ..

الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل التوتر :

اولا سنتعرف على الاطعمة المناسبة الغنية بالفيتامينات المهمة لتحسين المزاج ..

الاطعمة التي تحسن المزاج و تقلل التوتر :

1-اللبن و منتجاته :

اللبن و منتجاته من افضل الاطعمة التي تساهم في تحسين المزاج لانه يحتوي على الكالسيوم الذي يقلل من الاضطرابات النفسية و التوتر ، لذلك ننصح بتناول كوب من اللبن او الزبادي يوميا .

2- الشوكولاتة الداكنة :

الشوكولاتة الداكنة من الحلويات المحببة للجميع و هي تساهم في تحسين المزاج بشكل قوي و فعال ، لذلك ننصح بتناول مكعب من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

3- الماء :

الماء هو من اهم و افضل مشروب يحسن المزاج و تقلل التوتر و يحسن الدورة الدموية ، و يعطي القدرة على تحمل تعب اليوم خاصة في فصل الصيف الحار ، ننصح بتناول 8 اكواب من الماء يوميا ..

4- الخضروات ذات الالوان :

الخضروات ذات الالوان المختلفة تحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن المهمة جدا لتنشيط وظيفة المخ عند الشعور بالقلق و التوتر .

5- الاسماك :

الاوميجا 3 و الاحماض الدهنية التي توجد في الاسماك يساعد على علاج الاكتئاب او يحسن المزاج و يزيد من نشاط الجسم ، من افضل انواع الاسماك هي السلمون و التونة و السردين .

6- الفشار و المكسرات :

الجميع يحب الفشار و المكسرات و هي تساهم بشكل كبير على تحسين المزاج و تزيد من شعور بالسعادة و الراحة النفسية ، و يفضل تناول الفشار و المكشرات الغير مملحة و الغير محمصة .

ثانيا بعض النصائح الاخرى لتحسين المزاج :

  1. نقلل تناول الدهون و المأكولات الدسمة و التقليل من تناول الحلويات المصنعة .
  2. ممارسة رياضة بشكل متنظم خاصة المشي او السباحة .
  3. نستمع قليل الى بعض الموسيقى الهادئة .
  4. تقضي بعض الوقت في القراءة او مشاهدة فيلم .
  5. نقوم بعمل نزهة و نستمتع بالتمشية على النيل او البحر او في الحدائق .

بعد ان تعرفنا على الاطعمة التي تحسن المزاج و بعض النصائح الهامة للتخلص من التوتر و الضغط النفسي ، اتمنى ان تتبعوا ما سبق لتتمتعوا بصحة و نفسية جيدة دائما ..

Facebook Comments Box
تعليق 1
  1. […] نصائح هامة للتخلص من الاكتئاب والتوتر أيضاً […]

اترك تعليق