الرئيس يفتتح محور ” تحيا مصر ” وأيضاً أعلي كوبري ملجم في العالم

0 299

كتبت: نهي أحمد , 16 أبريل 2019 

إفتتح أمس الرئيس السيسي عدداً من المشروعات الضخمة للطرق والكباري فى إطار الجهود الحثيثة والمتسارعة لإنجاز طفرة تنموية فى ربوع مصر،وتعتبرطفرة هندسية تربط البحرين المتوسط والأحمر، مرورا بالقاهرة وتصل بين المحافظات، ويعتبر إنجاز مصري بمعايير عالمية حيث تكلفت مشروعات الطرق 170 مليار جنيه , أما قيمتها الآن 400 مليار جنيه حيث ستحد من الكثافة المرورية والحوادث، حفاظا على أرواح المصريين.

وقد أعطى الرئيس إشارة افتتاح محور “تحيا مصر” العملاق لربط شرق القاهرة بغربها، ويضم 12 كوبرى معلقا، منها كوبرى جزيرة الوراق، وكوبرى النيل الغربى، وكبارى منطقة شبرا وكوبرى تقاطع الدائرى.

وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانا بافتتاح محور وكوبرى” تحيا مصر” روض الفرج، أعرض كوبرى ملجم فى العالم، وقد دخل موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية.

كما افتتح السيسى تطوير وتوسعة محور المشير، وطريق امتداد محور المشير وكوبرى الشهيد المقدم أحمد أبو النجا وكوبرى الشهيد النقيب أحمد حافظ شوشة، بالإضافة إلى عدة محاور وطرق، نفذت كلها بعقول وسواعد مصرية، بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

وأكد الرئيس أن المشروعات القومية للطرق التى نفذتها الدولة، خلال السنوات الأخيرة، تكلفت أكثر من 170 مليار جنيه، لافتا إلى أن تأجيل تلك المشروعات كان كفيلا بمضاعفة تكلفتها وفقا للأسعار الحالية إلى ثلاثة أضعاف، وأن قيمة التكلفة تصل حاليا -وفق الأسعار الجديدة- إلى نحو 400 مليار جنيه.

وأوضح أن الإسراع فى تنفيذ هذا الحجم الضخم من العمل، يهدف إلى توفير الوقت والجهد والتكلفة، منوها بأن تلك الافتتاحات كانت مقررة بعد نحو شهرين، ولكن تم ضغط الخطة وتعجيل الافتتاحات، لحل مشكلات مرورية واقتصادية كبيرة تمس كل المواطنين.

وشدد على أنه لو لم تبدأ الدولة تنفيذ هذه المشروعات المفتتحة، لم نكن نستطيع أن نطلقها، لو تم تأجيلها حتى الآن، مبينا أن ذلك ينطبق على كل المشروعات المنفذة، سواء فى الطرق أو الإسكان أو غيرهما من المشروعات الكبرى.

وتفقد الرئيس السيسى محور وكوبرى” تحيا مصر” روض الفرج وجانبا من الممشى الزجاجى، وهو أول ممشى زجاجى بالشرق الأوسط، ليكون متنفسا ومزارا سياحيا، تعبيرا عن إرادة وصلابة المصريين، ثم التقطت الصور التذكارية للرئيس مع الوزراء والشباب والعاملين بالمشروع. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى قام بجولة تفقدية للمشروعات التى تم افتتاحها بالفيديو كونفرانس، عقب احتفالية الافتتاح.

والجدير بالذكر حضور الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الرموز والشخصيات العامة والإعلاميين وشباب الجامعات.

Facebook Comments Box
اترك تعليق