تجنب استخدام الموبايل فى هذة المواقف وتعرف على المواقف وعلى سبب ذالك

0 212

استخدام الموبايل

يتفق معظمنا على امكانية استخدام الموبايل او الهاتف المحمول فى كل مكان ولكل الاشخاص ولكن هل كنت تعلم ان هناك مواقف يجب ان تتريث قليلا قبل استخدام الموبايل وبل والافضل ان تتجنب استخدامة تعرف على هذة المواقف :

المرأة الحامل

يجب التقليل قدر الإمكان من استخدام المحمول، لأن جسم الجنين أكثرا تأثرا بالأشعة الكهرومغناطيسية التي تصدر عن الهاتف المحمول.

الرضاعة

إن الدراسات الحديثة تؤكد ضرر استخدامه حتى بعد الولادة، إذ أثبتت الدراسات ضرر استخدام الأم المرضعة للهاتف المحمول أثناء إرضاع الصغير أيضًا.

القيادة

يجعل السائقين غير قادرين على التحكم بمساراتهم على الطرق التي يقودون سياراتهم عليها، إلى جانب أنه يحول بينهم وبين القدرة على التحكم بسرعة المركبة الأمر الذي قد يعرضهم إلى أشد أنواع الخطر وكما يتسبب فى

تعريض حياة الآخرين لكافة أنواع الخطر، سواء ممن يركبون في المركبة ذاتها، أو من المشاة، أو ممن يركبون المركبات الأخرى.

النوم

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |
أوصى الأطباء بضرورة تجنب استخدام الهواتف المحمولة قبل النوم بساعتين، حتى تحصل على نوم جيد، بدون اضطرابات.ولا تبقي على الهاتف المحمول بالقرب من رأسك عند النوم، ويجب إطفائه في الليل أو إبقائه 1.80 متر، أو 6 أقدام بعيدا عن رأسك.
حديثى الولادة
يجب إبعاد المحمول عن حديثي الولادة، حيث يؤدى إلى إصابتهم بالسرطان وبخاصة سرطان الدماغ.
اثناء المشى
فيمكن ان يسبب ذلك على الشرود الذهني والارتطام بالجدران، أو السقوط من على الدرج؟
اثناء الاكل
بعد دراسة مطوّلة قام بها باحثان في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، نُشرت نتائج الدراسة مؤخرًا في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي. وعلى الرغم من أن الدراسة لم تجد رابطًا بين استعمال الهواتف الذكية والتفاعلات الاجتماعية بين الأفراد، إلا أنها ربطت استعمالها عند تناول الطعام بتناقص المتعة والسعادة.
Facebook Comments Box
اترك تعليق