فلكيون : أكتشاف ثالث كوكب خارج المجموعة الشمسية 

المجموعة الشمسية 
0 264

كشف فلكيون  وجود كوكب ثالث خارج المجموعة الشمسية يدور حول النجوم التوأم فى النظام Kepler-47

تم تحديده لأول مرة بواسطة تلسكوب كيبلر الفضائي، الذي سمي تيمنا به في عام 2012 ،إذ يقع على بعد 3400 سنة ضوئية من الأرض،و لم يكن من الممكن اكتشاف الكوكب من قبل لأنه حتى وقت قريب لم يكن مداره يظهر بين النجم المضيف والأرض ، ومع تحول المحاذاة المدارية للكوكب ببطء أصبح مرئيًا بشكل متزايد للمستشعر الموجود على متن التلسكوب الفضائي Kepler التابع لناسا في مدار الأرض.
مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |
ويعتقد أن الكوكب الثالث يقع فى مكان ما بين نبتون وزحل، ما يجعله يصل إلى حوالي سبعة أضعاف حجم الأرض، وهذا سيجعله أكبر كوكب في نظام كبلر -47.

في هذا الوقت، تم العثور على كواكب اثنين فقط – أطلق عليها اسم كبلر 47b و c، والآن أكد باحثون من جامعة ولاية سان دييجو أن كوكبًا ثالثًا، هو Kepler 47d ، موجود في مدار بين الكوكبين الآخرين.

وفى ذات السياق ، تم اكتشاف الكواكب الثلاثة الموجودة فى نظام كيبلر -47 عبر ما يسمى “طريقة العبور”، والتى يبحث فيها علماء الفلك عن التعتيم الواضح الطفيف للنجم الذى يحدث عندما يمر كوكب يدور حوله وبين الأرض، ما يحجب بعض الضوء، ومع ذلك لكى يتم اكتشافها بهذه الطريقة، يجب محاذاة مدار الكوكب بطريقة تجعل الكوكب يبدو وكأنه يمر أمام النجم.

إقرأ ايضاً ..

تعرف على ..حالة الطقس اليوم الثلاثاء 16-4-2019 في مصر والدول العربية

كل ما لا تعرفه عن إنجي أفلاطون

خطوات الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي ابريل 2019

 

Facebook Comments Box
اترك تعليق