بعد اقتحامهم لمباراة نهائي كأس العالم .. أحكام بالسجن بحق أربعة أفراد من مجموعة ” بوسي رايوت “

أحكام بالسجن بحق أربعة أفراد من مجموعة بوسي رايوت
0 5
بعد اقتحامهم لمباراة نهائي كأس العالم .. أحكام بالسجن بحق أربعة أفراد من مجموعة ” بوسي رايوت “

قضت محكمة في موسكو يوم الإثنين 16 يوليو ,  بالسجن خمسة عشرة يوما بحق أربعة أفراد من مجموعة بوسي رايوت , بعد اقتحامهم لمباراة نهائي كأس العالم عنوة, قاموا باجتياز قوات الأمن الروسية و الحواجز الامنية متنكرين في أزياء للشرطة الروسية .

كما أصدرت المحكمة قرارا بمنع الأفراد الأربعة و هم بيوتر فرزيلوف وفيرونيكا نيكولشينا وأولجا باختوسوفا وأولجا كوراتشيوفا من حضور أي فعاليات ذات طابع رياضي لمدة ثلاثة سنوات.

و أكدت  مجموعة “بوسي رايوت ” المعارضة مسؤؤليتها عن الحادثة,  مبينة أنها جاءت كحركة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين ووقف الإعتقالات غير القانونية في المظاهرات العامة.

 وقالت أولجا كوراتشيوفا إحدى الفتيات الذين اقتحمن الملعب إن التصرف الذى تسبب فى إيقاف المباراة لمدة زمنية   قصيرة، كان يهدف إلى تكريس حرية التعبير وإدانة سياسات الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا).

 و تعتبر مجموعة ” بوسي رايوت” الروسية, مجموعة نسوية معارضة تأسست سنة2011 ,تعزف موسيقى”الروك بانك”   التي تعتبر نوعا من أنواع موسيقى الروك, ينتقد الأوضاع الإجتماعية و السياسية وطريقة الحكم السائد, و تقوم   بإجراء عروض في موسكو في أماكن عامة إستغربها البعض , مثل ظهور الباصات الكهربائية أو في مترو أنفاق موسكو.

ويذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال أحد أعضاء الجماعة.

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x