اساسيات النجاح الاربعة لتساعدك على تحقيق احلامك والعيش في سعادة

اساسيات النجاح الاربعة لتساعدك على تحقيق احلامك والعيش في سعادة
0 29

اساسيات النجاح الاربعة لتساعدك على تحقيق احلامك والعيش في سعادة

الظروف والأحوال السيئة التي تعيشها نتجت عن صفات سيئة أدت لما أنت عليه، وحين تحاول تحسين أوضاعك فأنت لا تواجه أصل المشكلة، رغم أنك تعرف أن الأسباب بداخلك.

ضعف.. غياب وعي.. إنعدام رؤية.. نقص ذكاء.. قلة ثقة.. أفعالك لا يسبقها تفكير كافي، هي الأسباب التي تجعلك دائمًا عاجز عن البدء فى الإصلاح، وإذا بدأت فأنت تبدأ بالطريقة الخاطئة.

إذًا من أين تبدأ؟!

الأفضل ألا تختار طريق البداية  قبل أن تكون علي علم بأساسيات أربعة تعتمد عليها وتلتزم بتنفيذها حتي تصل لنتائج جيدة فى رحلة التغيير نحو حياة أكثر نجاحًا

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

أولًا: هدف ثابت لا يتغير

بعد قرارك بالبدء بفتح صفحة جديدة من حياتك سيكون عليك أن تختار أو تتحقق من الهدف الذي تعيش لأجله، والهدف هو عبارة عن الشئ أو الأشياء التي تود إمتلاكها بعد عمل طويل، ولكي تضع هدف مناسب وحقيقي لذاتك عليك أن تكون صريح مع نفسك وتعرف ما الذي تستحقه بالفعل وما لديك من مؤهلات تُعينك علي تحقيق هدفك الذي إخترته وفى نفس الوقت لا يلغي ذلك طُموحك فى أن تسعي لأبعد مدي.

ثانيًا: إختيار طريق بعناية ووضع خطة مدروسة

طريقك الأول الذي تختاره لأجل تحقيق الهدف سيلزمك أن تكون أكثر مخاطرة ومجازفة، نظرًا لخبراتك المحدودة، وهنا عليك أن تتخلي عن خوفك، لتسير دون تردد ولكن ليس قبل تفكير طويل ودراسة وافية لخطوتك الأولي.

ثالثًا: قدر أكثر من كافي من الثبات والصبر

من الطبيعي جدًا أن تتعرض فى بداية المسير لخسائر وصدمات، لكنك بالتأكيد ستتعلم الكثير، وسيكون عليك أن تصبر وتُثابر مهما تعرضت ليأس أو إحباط بعد تأخر الوصول لنتائج مُرضية، كما عليك أن تتحلي بأعلي قدر من الذكاء لتستطيع تصحيح أخطائك قبل أن تتحول لكوارث تفسِد عليك طريقك وهدفك.

رابعًا: إستعداد دائم للإعتراف بالفشل

أنت لم تفشل وإنما الطريق الذي إخترته هو ما أثبت فشله وحين تتأكد من ذلك سيكون عليك أن تجمع المكاسب التي حققتها أثناء السير في طريقك الخطأ، والبدأ فى إختيار إتجاه آخر تسير فيه، مع الوضع فى الإعتبار أن الهدف لا يزال كما هو ولم يتغير.

Facebook Comments Box
اترك تعليق