أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي

0 12

أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي

أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي
أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي

 

تعتزم أوبر الدخول إلى عالم النقل الجماعي من خلال خدمة استقلال الحافلات ومترو الأنفاق. وذلك من خلال إدماج تلك الخدمة في تطبيقاتها.

تتواجد أوبر حالياً في 600 مدينة حول العالم ولديها عشرات الملايين من المستخدمين. ولكن هؤلاء المستخدمين لا يدخلون جميعاً إلى التطبيق. لأن الانتقال بالسيارة الخاصة لا يعد الوسيلة الأفضل والأرخص دائماً بالنسبة إليهم. ولذا فإن أوبر تخطط لتوفير خدمات جديدة للنقل عن طريق المترو أو الحافلة أو حتى بالدراجة.

وستعمل أوبر على أن تظهر كل تلك الخيارات في شاشة واحدة فقط بمجرد الدخول إلى تطبيقها. وبذلك ستنشأ عند كل شخص عادة يومية بالدخول إلى هذا التطبيق المتميز. سواء أكان يبحث عن سيارة خاصة أو وسيلة نقل جماعية.

تصريحات  دارا خوسروشاهي

وقال المدير التنفيذي للشركة دارا خوسروشاهي أن أوبر تهدف إلى دمج الحافلات والمترو والترام داخل تطبيقاتها. وأضاف قائلاً: “في شاشات الجوال الخاصة بالتطبيق، يمكنك رؤية “النقل” بجوار خيارات سيارة أوبر. مع حساب الوقت للوجهة والسعر”.

كما تأمل أوبر في الحصول على بيانات حول وسائل النقل الجماعية في المدن التي تخدمها. وذلك من أجل دمجها في التكنولوجيا الخاصة بها. ففي الولايات المتحدة الأمريكية؛ على سبيل المثال؛ قامت الشركة بدمج تطبيقين هما CityMapper و Moovit. واللذين يزودان تطبيق أوبر بخدمات الخرائط وخيارات النقل العام. وبذلك يمكن لأوبر أن ترى كيف يتحرك الناس عبر المدينة بأكملها. كما يفتح العديد من الأبواب أمام تلك المدن لإعادة تخطيطها بكفاءة أكبر”. كما أن تطبيقات أوبر ستسمح كذلك بمراقبة أنماط التنقل داخل المدن والتنبؤ بها بدقة كبيرة.

المستقبل في عيون أوبر

أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي
أوبر تقدم خدمات النقل العام الجماعي

ويذكر أن شركة أوبر قد وقعت عقد شراكة مع تطبيق ثالث يسمى Masabi. بحيث يمكن لأي شخص في المستقبل شراء تذاكر لمترو الأنفاق من خلال أوبر. وبمجرد شراء التذكرة عبر التطبيق ستتحول تلك التذكرة إلى رمز يمكن قراءته في شاشة الهاتف الخاصة مثل تصاريح الصعود للطائرة. ورفض دارا أن يقول كيف سيتم توزيع أرباح تلك التذاكر مع Masabi. إلا أنه أوضح أن “بيع التذاكر يتراوح بين 10٪ و 15٪ من تكلفة تشغيل الخدمات العامة”.

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x