اخبار الثانويه العامه : وزاره التربيه والتعليم تعلن قرارها الهام حول امتحان مادة “الاحياء”

امتحانات الثانويه العامه
0 7

نقدم لسيادتكم اخبار الثانويه العامه اولا باول والتي اعلن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور “رضا حجازي” انه قد نبه علي جميع المشرفين علي تصحيح الامتحانات علي مستوي جميع محافظات الجمهوريه بالالتزام التام بالمراجعه الدقيقه علي اجابات الطلبه والطالبات للثانويه العامه ان يكون التصحيح من نموذج الاجابه .

 

رضا حجازي

 

واضاف انه قد نبه انه لا يسمح بتقييم لاجابات الطلبه والطالبات وعدم عمل اي تعديلات علي الاجابات الخاصه بماده الاحياء بالاخص وذلك ردا علي بعض الاسيئله حول امتحان الاحياء من طلبه وطالبات امتحان ماده الاحياء .

 

احمد خيري

 

حيث اكد “احمد خيري” الاعلامي والمتحدث الرسمي بوزاره التربيه والتعليم ان هذا القرار تم اتخاذه استجابه للسؤال الذي انتشر مؤخرا حول سؤال ” ماذا يحدث عند غياب مجموعات الفوسفات من انسجه عضله هيكليه ” والذي جاء بامتحان الاحياء الخاص بطلاب القسم العلمي .

 

كما اكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ” انه دائما حريص علي مصلحه طلاب الثانويه العامه خصوصا ان مدرسين كل ماده من مواد الثانويه العامه يؤكدون علي الطلبه بالاجابه كما هو مبين بالنموذج الخاص بالاجابات .

 

كما اكد علي السؤال الذي يستفسر فيه عن اختصار  “ATP” وهو الخاص ب ” ادينوسين ثلاثي الفوسفات ” والذي كان تم دراسته بالصف الثاني الثانوي من قبل وانه لا داعي من السؤال عم مثل تلك النقاط .

 

كما اضاف انه من الممكن ان يتم وضع اسئله مختصه بالصف الثاني الثانوي لانه علم الاحياء ويجب التاكيد علي معلومات الصف الثاني الثانوي ولو حتي بمراجعه سريعه للتاكيد عليها مع مواد الصف الثالث الثانوي .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x