الأرصاد تحذر: الثلاثاء قمة العاصفة الترابية

0 16

كتبت: نهي أحمد , 14 من يناير 2019 .

 

حذر الدكتور أحمد عبد العال, رئيس هيئة الأرصاد الجوية, أن الثلاثاء هو قمة العاصفة الترابية حيث نصح المواطنون بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة غداً الثلاثاء ,الموافق 15 من يناير, حيث أنه سيحدث اضطرب في الجو وعاصفة ترابية شديدة تجتاح العاصمة والسواحل الشمالية والوجه البحري , وخاصة علي الأماكن المكشوفة مصحوبة بسقوط أمطار وخاصة علي السواحل الشمالية والوجه البحري الذي سيستمر هذه التقلبات فيه حتي نهاية هذا الاسبوع .
وصرح أيضاً ان اليوم الاثنين 14 من يناير , سيتحسن الجو نسبياً عن يوم الثلاثاء والاربعاء , إلي حد ما , حيث ستقل حركة الرياح اليوم وستزيد غداً , علي الوجه البحري والقاهرة , ولكنها ستستمر بقوة علي السواحل الشمالية ومدن القناة .

وتوقع أيضاً انها ستكون أشد موجة شهدتها البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء , كما انها ستصل الي حد العاصفة وتنتهي أخر الاسبوع .

كما أضاف ان الأحوال الجوية ستتحسن بداية من يوم الخميس الموافق 17 من يناير , وقال انها سترتفع درجة الحرارة الي 7 درجات , في مساء القاهرة , ولكنها ستقل في مدينة السادس من أكتوبر الي 4 درجات فقط بداية من الساعات الأولي من صباح الخميس القادم . 

كما نصح  رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنون بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة , والأشخاص مرضى الجهاز التنفسي بالابتعاد عن التعرض للأتربة وتجنب السير في هذه العاصفة الترابية ,مع مراجعة الطبيب المختص دائما، وطالب الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحر المتوسط والأحمر حيث انه سيحدث حدوث اضطراب كامل للبحرين، مع الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة في المساء وأيضاً  من السائقين بتوخى الحذر في القيادة في هذه الفترة حيث أن الثلاثاء سيكون قمة العاصفة الترابية.

وحيث ستزيد سرعة الرياح الجنوبية الغربية علي كل أنحاء البلاد , حيث ستكون محملة بالرمال والأتربة وسيؤدي ذلك الي تقليل الرؤية الأفقية وبرودة في الطقس الجوي .

وتابع أيضاً أن التغييرات المناخية في الفترة الأخيرة أدت إلى حدوث تقلبات في الأحوال الجوية في مصر في الفترة الحالية.

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x