الحكومه المصريه تعلن استرداد “91 قطعه اثاريه” من الكيان الصهيوني

0 26

استمرارا لمسلسل احداث سرقه الاثار المصريه وتهريبها للخارج خلال الاونه الاخيره اكد مدير عام اداره الاثار المسترده ” شعبان عبد الجواد” بانه تم استرداد اثار يرجع تاريخها للعصور القديمه كانت داخل الاراضي الصهيونيه .

اثار مصر

واكد شعبان عبد الجواد في تصريحات صحفيه بان هذه الاثار علي وشك العوده الي الاراضي المصريه خلال الفتره المقبله في ظل القانون الدولي الذي انصف مصر في قضيه كانت قد رفعتها الحكومه المصريه علي دوله الاحتلال لاسترداد تلك الاثار .

واضاف انه الان ينتهي الاجراءات الاخيره لاسترداد تلك القطع الاثريه مضيفا ان هذه القطع كانت خرجت الي دوله الكيان الصهويني مهربه عبر الحدود وبطرق غير شرعيه علي الاطلاق مؤكدا ان مصر خلال العامين الماضيين استطاعت استعاده حوالي ما يتعدي الي 1000 قطعه اثريه منها 586 العام الماضي فقط .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |
اثار مصر

وكانت قد اكدت الحكومه المصريه في تقارير صحفيه سابقه بانه تم التواصل بين وزاره الخارجيه المصريه والانتربول الدولي من اجل استعاده مصر حقوقها من الاثار المسروقه والمهربه بالخارج حيث استطاعت مصر استعاده 340 قطعه من الاردن و 440 من الامارات و 50 قطعه من دول امريكا وانجلترا وفرنسا وسويسرا والمكسيك خلال الفتره القليله الماضيه .

واضافت مصادر اعلاميه مقربه من الحكومه المصريه بان الفتره القادمه سيتم التعامل بكل حزم سواء داخليا او خارجيا من اجل الوصول الى كل القطع الاثريه المسروقه واسترداد حقوق الدوله من الاثار التي يمثل ثلث اثار العالم داخل دوله مصر .

Facebook Comments Box
اترك تعليق