انقل الحب من قلبك الي قلبه الممارسات والسلوكيات الخاطئة اتجاه طفلك

السلوكيات الخاطئة تجاه الاطفال
2 58

انقل الحب من قلبك الي قلبه الممارسات والسلوكيات الخاطئة اتجاه طفلك

انقل الحب من قلبك الي قلب طفلك واشعرة بالامان لتجعله شخصيه متزنة  ومستقرة عاطفيا ونفسيا وابتعد عن هذة الممارسات والسلوكيات الخاطئة الكفيلة بتحطيم نفسية الاطفال بل هذة الممارسات   تقصير في تربية

الاطفال وجهل احتياجاتهم وتغيب عن عيوننا واحضاننا فهل ذالك يرضى ضميرنا؟

السلوكيات الخاطئة اتجاه الاطفال

توبيخ الاطفال بالصراخ قد يسبب اضطرابات عقلية وينتج عنة ضعف الثقه والتركيز ويؤدي الي الخوف وردود افعال عدوانيه والعناد وينتهي بتكرار الخطأ.تجاهل مشاعر الاطفال فالاحساس بما يشعر به الطفل والتفاعل مع مشاعرة مهم جدا في التواصل معه.

منع الطفل او حرمانه من شئ دون تعليل او اقناع او حتى توفير بديل قد يولد سلوكيات سلبية واثار نفسيه ليست بالبسيطة.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

 إهانة الطفل امام الناس مثل ان تؤلم جسدة او تجرح مشاعره او تسخر منه.مقارنته بنجاح زملائه.ان تصفة بالغباء او البليد فتوقف جهدة في ان يطور ذاته. تسمح لابنك بان ينقل كلام سمعه من احد عنك او عن اخرين فهذا يشجعة علي النميمة ونقل الاسرار وعدم الحفاظ على العهود.التحقيق والاستجواب في طريقة كلامك مع طفلك حين يقوم باعمال لا ترغب فيها.

الضرب يولد لدي الاطفال احساس بالغضب والعدوانية وقد يدفع بالطفل الي استخدام الضرب كوسيلة ويتعلم ان الضرب شئ مباح. عدم الوفي بالوعود التي تعطيها لطفلك .اهمال شكوى الطفل من التعب او الارهاق اوشئ اخر.

اسكات طفلك المتسائل فذالك يعطل نموه العقلي والاجتماعي واللغوي. تدفع ابنائك للقيام باعمال تفوق قدراته.كثرة انتقاد الطفل مع اللوم والتجريح او الاساءه له باللفظ. الافراط في عقاب طفلك يفقد العقاب هيبته  الافراط في الهدايا يفقد الهديه قيمتها.

السلوكيات الخاطئة تجاه الاطفال
السلوكيات الخاطئة تجاه الاطفال

ان تقل له انه اناني ومتسلط وتشير الي العيب في شخصيته.فضع نفسك مكان الطفل والاوامر تنهال عليك اجلس ذاكر توقف اسكت لا تفعل فكثرة الاوامر يضعف من التواصل مع طفلك فما بالك من كل هذة الممارسات الخاطئة التي تؤثر سلبا على الاطفال

Facebook Comments Box
تعليق
  1. […] تعاقبي طفلك دون ايلامه وافضل طرق العقاب السليمة للاطفال انقل […]

اترك تعليق