السياحة في الرياض وافضل 19 مكان مميز يستحق الزيارة .. اماكن سياحية في الرياض

اماكن سياحية في الرياض
0 1٬625

السياحة في الرياض وافضل 19 مكان مميز يستحق الزيارة .. اماكن سياحية في الرياض ، اذا كنت من مقيمي المملكة العربية السعودية من احدي الجنسيات الاخري ، او ذاهب الي المملكة العربية السعودية و ترغب في زيارة الرياض و التمتع باجمل زيارة للاماكن السياحية و المميزة ، تابع مقالنا التالي و الذي سوف تجد به كل ما تبحث عنه من اماكن سياحية في الرياض ، الي جانب كل ما تحتاج معرفته عن الرياض .

الرياض 

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ، و تبعد الرياض عن مكة المكرمة و المدينة المنورة حوالي 800 كم ، حيث تقع في الجزء الشرقي من هضبة نج د، و هي أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها 1435 كم مربع ، و تعد واحدة من أسرع المدن توسعاً في المساحة ، و يبلغ عدد سكانها حوالي 5.25 مليون نسمة ، كما تعتبر مدينة الرياض من اهم و اشهر الاماكن السياحية بالمملكة ، حيث يتوافر بها العديد من الاماكن المميزة و المفضلة للسياح ، و التي سوف نتعرف عليها سويا في الفقرات التالية .

افضل الاماكن السياحية في الرياض 

عند سماعك لاسم المملكة العربية السعودية فقط جل ما يخطر ببالك هو السياحة الدينية للحج و العمرة ، و لكن ما لا تعرفه ان المميكة و خاصة الرياض تحتوي علي العشرات من الامان السياحية الهامة و الرائعة ، حيث ان الرياض واحدة من اجمل المدة و اكثرها تطورا ، فهي تحتوي علي العديد من المواقع التاريخية ، و المتاحف العريقة ، و المتنزهات الرائعة ، و ايضا أماكن ترفيهية ممتعة لمحبي الحركة و المغامرات اللطيفة كما انها مناسبة للسياحة العائلية ، كما تحتوي الرياض علي العديد من الابراج الشاهقة و ناطحات السحاب ، حيث يوجد بها أكثر من 50 برجاً بعضها يستخدم في السياحة و الترفيه ، و ايضا لكل محبي التسوق و الشوبنج تجد في الرياض مجموعة من افخم المولات حتي تتسوق كما ترغب ، الي جانب العديد من الاسواق التراثية المميزة .

اهم الابراج في مدينة الرياض 

كما ذكرنا من قبل ان الرياض تحتوي علي العديد من الابراج المميزة ، و هي من افضل اماكن السياحة في الرياض ، و من ضمنها :-

1ـ برج المملكة في الرياض

من أشهر مباني مدينة الرياض و أكبرها هو برج المملكة Kingdom Center Tower ، حيث يحتوي علي 99 طابقاً ، كما يبلغ ارتفاعه 300 متر ، و يعتبر برج المملكة هو اكبر برج في السعودية و لذلك هو واحد من اهم معالمها السياحية ، و يقع البرج في حي العليا بمدينة الرياض ، و يضم البرج عدد كبير من الشقق و الأجنحة الفندقية إلى جانب فندق الفورسيزون الملحق به ،  بالإضافة إلى مسجد الملك عبد الله ، و يتميز برج المملكة بشكله و تصميمه المميز و الفريد ، كما يحتوي البرج علي 161 محلاً تجارياً جميعهم محال شهيرة و متنوعة المنتجات ، ستتيح لك الفرصة للاختيار ما بين عدد كبير من المنتجات خاصة اذا كنت من محبي التسوق ، الي جانب المطاعم الرائعة و التي تحتوي علي العديد من المطابخ المميزة من الايطالية و الاسيوية و غيرها ، و من اعلي البرج يمكنك الاستمتاع برؤية مدينة الرياض الرائعة .

أماكن سياحية في الرياض

2ـ برج الفيصلية 

يتميز برج الفيصلية بتصميمه الهرمي الفريد ، كما انه مصنف ضمن اعلي 40 برج في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 266 متر ، و قد تم بناء البرج ضمن مساحة تصل إلى 55 ألف متر مربع ، و هو مكون من 30 طابق ، و يحتوي البرج علي مركز تجاري ضخم ، كما يحتوي علي العديد من المحال التجارية و قاعات المناسبات ، و فندق الفيصلية و الذي يعتبر احد اكبر الفنادق بالرياض .

 افضل الاماكن في الرياض

3ـ برج رافال 

واحد من اروع الابراج في مدينة الرياض ، سر تميز برج رافال هو تصميمه الخارجي الذي يعمل على استقطاب الضوء الطبيعي ، ليحافظ على أمان المبنى من درجات الحرارة العالية و الرياح ، و يصل ارتفاع برج رافال إلى 308 متر ليضم 62 طابق و7 مصاعد عالية السرعة ، كما يحتوي علي العديد من الشقق السكنية الفاخرة الي جانب المطاعم العالمية و النوادي الصحية الرائعة .

السياحة في الرياض

اهم المتاحف و القصور بالرياض و اهم الاماكن السياحية 

تحتوي الرياض علي مجموعة رائعة من القصور و المتاحف التي يمكنك زيارتها و التمتع بكل ما فيها من جمال ، و هي كالتالي :-

1ـ قصر المصمك 

تم بناء قصر المصمك او قلعة المصمك كما هو متعارف عليه من قبل الأمير عبد الرحمن بن ضعبان ، إبان حكم محمد عبد الله الرشيد ، و ذلك عام 1895 ، قديما استخدم القصر كمستودع للزخيرة و من ثم تحول إلى سجن ،  بعد ذلك تم افتتاحه كمعلم تراثي في قلب مدينة الرياض ، حيث يضم العديد من المعالم التاريخية المميزة و التي ينجذب اليها السياح من كل مكان .

افضل الاماكن في الرياض

2ـ المتحف الوطني 

يعتبر المتحف الوطني احد اجمل و اشهر الاماكن السياحية في الرياض بل و في المملكة العربية السعودية باكملها ، و المتحف ذات تصميم معماري انيق ، يحتوي علي 8 قاعات مختلفة تجد بها مجموعة متنوعة من الاثار منذ عصور ما قبل التاريخ ، وصولاً للعصر الحديث ، و قد تم افتتاحه في عام 1999 م .

3ـ متحف صقر الجزيرة للطيران 

متحف صقر الجزيرة للطيران هو واحد من اهم المعالم السياحية و اروعها بمدينة الرياض ، و هو يعرض تاريخ تطور الطيران الخاص بالقوات الجوية السعودية و ذلك منذ أكثر من 80 عام من عهد الملك عبد العزيز و حتى وقتنا الحالي ، و هو مكون من طابقين ، الاول مكون من  صالة عرض رئيسية مغطاة تضم طائرات دخلت في خدمة سلاح الطيران السعودي ، و مجسمات لطائرات أخرى ، بالاضافة الي شاشات لعرض تاريخ القوات الجوية ، اما الطابق الثاني به مجموعة متنوعة من الأسلحة كالقنابل و الصواريخ ، و الملابس و الأوسمة العسكرية .

اماكن سياحية في الرياض

4ـ قصر الحمراء 

هو احد المعالم التاريخية الرائعة بمدينة الرياض ، واحد من أروع القصور في تاريخ العمارة الإسلامية و من أعظم الآثار الأندلسية ، و سمي قصر الحمراء بهذا الاسم نسبة إلى لون طلاءه الخارجي الأحمر اللون ، و هو عبارة عن طابقين يحووا 16 جناحا .

5ـ قصر المربع 

هو اكثر متاحف و قصور الرياض شهرة و عراقة ، حيث تم تشييده عام 1937 م ، على مساحة 1680 متر مربع ، و هو من الايقونات المعمارية القديمة ، و هو من اماكن سياحية في الرياض حيث يمكنك الاستمتاع بجولة داخل القصر و التي ستأخذك إلى عصر بناء هذا القصر ، خاصةً عند مشاهدة تفاصيله المعمارية المميزة ، و الاثاث الرائع و النقوش و الزخارف المميزة .

6ـ متحف الاثار بجامعة الملك سعود 

يقع المتحف بالدور الارضي لمبني كلية الاداب ، و يحتوي المتحف علي العديد من القطع الاثرية لمختلف العصور .

7ـ متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام بالرياض

من اماكن سياحية بالرياض و الهامة ، حيث ان المتحف عبارة عن كتلة علمية توضح اهمية العلماء المسلمين القدماء امثال جابر بن حيان ، الرازي ، و عباس بن فرناس و غيرهم في اثراء الهندسة و الطب و الرياضيات و غيرها من العلم المختلفة .

الحدائق و المتنزهات بمدينة الرياض 

تمتلك مدينة الرياض مجموعة كبيرة من الحدائق و المتنزهات المميزة التي يمكنك زيارتها ، و من بينها :-

1ـ حديقة الملك عبدالله 

من اماكن سياحية في الرياض هي حديقة الملك عبدالله ، يقع متنزه الملك عبد الله في حي الملز بالرياض ، و هو احدي الحدائق و المتنزهات المميزة خاصة للعائلات ، فهو يضم مساحات خضراء شاسعة الي جانب منطقة للعروض و الاحتفالات ، و بحيرة صناعية ضخمة بها نافورة راقصة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 110 م ، كما تم تزويدها بتقنيات الليزر التفاعلية ، كما يوجد بها العديد من المطاعم و الكافيهات ، الي جانب مصلي كبير للرجال و النساء ، الي جانب تراك شاسع لمحبي المشي .

2ـ حديقة الحيوانات 

و تجد بها مساحات خضراء كبيرة من النخيل و اشجار الصنوبر ، حيث تمتد على مساحة 161 ألف متر ، و تحتوي حديقة الحيوانات بالرياض على 164 نوعاً من الحيوانات و الطيور المختلفة ، بعضها من الحيوانات المهددة بالانقراض ، كما يوجد بها عدد كبير من المطاعم و المتاجر المختلفة .

3ـ حديقة الوطن 

حديقة الوطن من افضل الاماكن للخروجات العائلية خاصة اذا كنت تريد رؤية جميع معالم المملكة العربية السعودية ، حيث تتميز بوجود بعض المُجسمات المُصغرة لهذه المعالم و التي يمكنك التجول بينها إما سيرًا بالأقدام أو بواسطة قارب لتزداد متعة بالمكان من حولك ، و تحتوي الحديقة ايضا على مجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال ، و العديد من المطاعم الرائعة .

4ـ متنزه سلام 

يحتوي المتنزه علي مساحة شاسعة من الخضرة ، كما يحتوي علي ما يقار الف نخلة ، و يحتوي ايضا علي العديد من المرافق مثل اماكن الالعاب للاطفال ، ممشي ، بحيرة تحتوي علي مجموعة من الالعاب المائية و نافورة راقصة .

5ـ حديقة العليا 

تتميز حديقة العليا بالاستجمام والهدوء و الهواء النقي حيث وجود مساحات شاسعة خضراء وأشجار كثيفة ، كما تضم نافورة كبيرة مغطاة ، و تضم أماكن مخصصة لألعاب الأطفال .

6ـ متنزه الملك سلمان البري 

يقدم متنزه الملك سلمان البري لرواده باقة متنوعة من الفاعليات الترفيهية ، التي جعلته أحد أفضل أماكن السياحة في الرياض للعائلات ،حيث يتضمن مناطق السفاري و التنزه و غيرها ، كما يتضمن المتنزه عدد من ملاعب الأطفال ، و بعض الخيام التقليدية ، و الشرفات المظللة ، إلى جانب المقصورات ، و منطقة للسوق التقليدي و الأسر المنتجة ، كما ستستمتع بتشكيلاته الصخرية الخلابة ، و يمكنك ايضا ممارسة رياضة تسلق التلال و الصخور و العديد من النشاطات الرائعة .

افضل الملاهي و المدن الترفيهية 

1ـ الحكير لاند 

هي مدينة ترفيهية متوافقة مع عادات و تقاليد الشعب السعودي المحافظ ، حيث تحتوي على أماكن ترفيهية خاصة بالنساء فقط ، و تتميز بتصميمها المميز و الرائع ، كما تحتوي على العديد من المطاعم ، و الأسواق و المحال التجارية ذات الماركات العالمية ، و الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار و الصغار من جميع الفئات العمرية .

2ـ ملاهي سفوري لاند 

ملاهي سفوري لاند و التي تعتبر من اكبر مدن ملاهي الرياض الترفيهية ، حيث تضم مجموعة من احدث الالعاب المجهزة باعلي معايير السلامة الدولية لحماية الاطفال ، كما تحتوي علي صالات للتزلج على الجليد و مسرح للاطفال و غيرها من المرافق الرائعة و الممتعة .

3ـ مدينة الثلج 

من اماكن سياحية في الرياض ، و تعتبر من افضل مناطق الترفيه و التنزه بالنسبة للشباب ، و هي تقع في العثيم مول ، و تقدم العديد من الالعاب و الانشطة الخاصة بالثلج ، من ضمنها التزلج على الجليد ، و المنحدرات المتنوعة الارتفاعات ، و سيارات الجليد ، و غيرها من الالعاب الرائعة و الممتعة للكبار و الصغار .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x