الطفل العريس بكفر الشيخ يشعل السوشيال ميديا في واقعة ليست الأولى من نوعها

الطفل العريس بكفر الشيخ
0 14

كتبت : أسماء الشنواني

الطفل العريس بكفر الشيخ وحادثة ليست الاولى من نوعها حيث تداول عدد كبير من نشطاء وروادي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ومجموعة من الصور لحفل خطوبة طفلين بمحافظة كفر الشيخ .

خطوبة الطفلين .. فارس وندى

الصور التي لم تصبح غريبة على الشعب المصري، تداولها النشطاء فيما بينهم، ما بين الرفض التام لما حدث، والموافقة بتبرير أنهم أحرار، وبين الانتقادات التي لاحقتهم حيث أن عمرهم صغير لا يسمح بذلك، ويعتبر مخالفة للقوانين .

وبمجرد انتشار الصور ل “فارس” العريس 15 عاما، وخطيبته ” ندى ” 14 عاما، وأصبحوا حديث الرأي العام المصري .

والدة الطفل العريس فارس

وفي مداخلة هاتفية أجرتها والدة العريس من خلال برنامج “مساء dmc”، قالت فيها السيدة سمر ما يلي، (فارس بيشتغل مع والده بعد المدرسة ومعروف جدا في مجال عمل والده و بيحب ندى جدا وهى كمان بتحبه وحبينا نفرح بيهم ونأكد حبهم بالخطوبة وهما فرحانين بكده “، مؤكدة أن نجلها صغير سنا ولكنه كبير في العقل والتصرفات والأفعال .

وعن فيديو حفل الخطوبة التي انتشر على السوشيال ميديا، أوضحت والدة عريس كفر الشيخ، أن الفيديو صحيح، وأن ماحدث ليس خطأ ولكنه أمرا عاديا جدا، مبررة ما حدث بأن عقول البشر أصبحت منفتحة فنحن في زمن الإنترنت والفيس بوك .

وأشارت إلى أن الخطوبة تمت بموافقة العروسة وأهلها، قائلة “خطبنا ندى لفارس بموافقة العيلة واشترينا الشبكة التي اختارتها العروسة كما هو معتاد في أي خطوبة ” .

المجلس القومي للطفولة والأمومة يتدخل ومشكلة الطفل العريس بكفر الشيخ
من جانبها، قالت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إنه تم رصد هذه الواقعة عن طريق خط نجدة الطفل 16000 وتم تسجيله برقم 148479.
وأشارت إلى أنه تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ للتقصي عن هذه الواقعة وتقديم تقرير نهائي بشأنها، والذهاب لأسرة الطفلين وتوعيتهما بشأن مخاطر الزواج المبكر .
وبخصوص انتشار الصور على السوشيال ميديا، أوضحت عشماوي أن ذلك يعتبر تشهير بالأطفال ومخالف للمادة “116 “مكرر ( أ )من قانون الطفل .

موقف مشابهة ايضا الى الطفل العريس بكفر الشيخ

بقرية دقادوس التابعة لمحافظة الدقهلية، تمت خطوبة الطفل “يوسف ناصر”، 12 عاما، على إبنة عمته “غرام رضا” 11 عام، في حفل كبير استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

الطفل العريس بكفر الشيخ
الطفل العريس بكفر الشيخ

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x