المركز الثقافي الأسباني بالقاهرة يعلن عن تحدي الكتابة الأدبية

المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة يعلن عن تحدي الكتابة الأدبية
1 36

احتفالاً باليوم العالمي للكتاب المقرر له أن يقام في 23 إبريل (نيسان) الحالي، قرر المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة (معهد ثيربانتس) أن يعلن عن مسابقة جديدة في مجال القصة القصيرة تحت عنوان “تحدي الكتابة الأدبية” لطلاب المدارس الثانوية وطلبة الجامعات.

وقد حصر ثيربانتس موضوع المسابقة حول قصة أو موقف له علاقة بالقراءة وأهميتها أو بالمكتباتـ، أما عن شروط المسابقة التي حصلنا عليها من إدراة (ثيربانتس) فهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم من طلاب اللغة الإسبانية بالمدارس الثانوية المصرية أو طلاب اللغة اللإسبانية بالجامعات.
  • ألا يزيد الموضوع عن ورقة واحدة لطلاب المدارس وثلاث ورقات لطلاب الجامعات بحجم (A4).
  • یتم تسلیم نسختین مكتو بتین على الحاسب الألي. نوع الخط Book Gothic Franklin . حجم الخط: 12 .تباعد المسافة بین الأسطر بمقدار بسیط.
  • تم تقدیم البحث تحت اسم مستعار مصحوبا بمظروف مغلق یكتب علیھ “تحدي البحث المدرسي” أو “تحدي الجامعات” والاسم المستعار وبداخلھ كافة بیانات المتسابق: الاسم واللقب، المدرسة أو الجامعة التابع لھا والسنة الدراسیة والعمر، والبريد الإلكتروني للمشترك أو لمعلمه، ورقم الھاتف.
  • ميعاد التسليم في موعد أقصاه الخميس 12 إبريل الساعة الخامسة والنصف مساءاً بمكتبة أدولفو بيو كسارس داخل المركز الثقافي الإسباني (معهد ثيربانتس): 20 شارع بولس حنا خلف سينما التحرير-الدقي.
  • الجوائز:
    • الجائزة الأولي: مجموعة متنوعة من هدايا معهد ثيربانتس + اشتراك سنوي للمكتبة أو التجديد لمدة عام.
    • الجائزة الثانية: بطاقة اشتراك نصف سنوي أو تجديد بطاقة الاشتراك لمدة عام بالمكتبة.
  • يتم حجب الجائزة إذا رأت لجنة التحكيم أن الأعمال المقدمة لا تصل إلي المستوي المطلوب.
مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

كما سيتم إخطار أصحاب أفضل الأعمال المقدمة بقرار لجنة التحكيم عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، وسيتم وضع أسماء الفائزين بلوحة إعلانات معهد ثيربانتس بالمكتبة وسيتم تسليم الجوائز يوم الإثنين 23 إبريل 2018 ضمن الاحتفال باليوم العالمي للكتاب.

المركز الثقافي الإسبانييذكر أن المركز الثقافي الإسباني هو الهيئة التى أنشاتها الحكومه الإسبانية عام 1991 بهدف دعم ونشر اللغة والثقافة الإسبانية وثقافة دول امريكا اللاتينيه الناطقه بالإسبانية. ويقع المركز الرئيسى للمعهد بمدريد، حيث مولد الكاتب الشهير ميجيل دى ثربانتس. معهد ثربانتس له فى الوقت الحالى 40 مركز فى اربع قارات على المستوى العالم من بينهم معهد ثربانتس بالقاهرة والذى يعد واحداً من أكبر و أقدم مراكز ثربانتس في العالم العربي.

وينظم المعهد دورات منتظمة لتعليم اللغة الإسبانية ودورات إعداد لمدرسي اللغة الإسبانية ومساعدة المتخصصين في الدراسات الإسبانية والعديد من الأنشطة الثقافية المتميزة.

Facebook Comments Box
تعليق 1
  1. […] وكذلك سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز  مسابقة “تحدي الكتابة الأدبية” التي تم الإعلان عنها في وقت […]

اترك تعليق