النرجسي الصياد وألاعيبه

0 339

ليس كل نرجسي يسهل تشخيصه وما هي صفات الشخص النرجسي!

فقد يظهر بصوره الشخص الذي يحترق من أجل الآخرين وضحية عدم تقديرهم له وبالطبع تلك المراوغه ليستجلب من حوله بشكل خفي أن يدورو في فلكه ويبحثون عن كيفيه إرضاؤه حيث لديه القدرة على أن يجعلك تفعل مايريد دون أن يطلب ذلك بشكل صريح ويجعلك تنفذ مايريده هو ظناً منك أنك تفعل ما تريده أنت.

النرجسي المحترف يعرف كيف يختار ضحيته !!.

واهم صفه يبحث عنها في ضحيته التعاطف حتى يستطيع استغلال مشاعرها والسيطرة عليها. النرجسي شخص يحقق مصالحه ولو على حساب الطرف الاخر بألاعيبه فلديه القدره التي يوهم بها المرأه أنه حلمها هي وانه كل ماتتمنى.

الرجل صياد بطبيعته ويحب التحدي ولكن النرجسي يصطاد فريسته حباً في الصيد ذاته لا في الفريسه( المرأه) , فلديه ميول للاغواء والاغراء وينتقي الفريسة التى تحمل تحدي ومتعه للوصول اليها حيث تستهويه المطارده حتى يشعر بامتلاكها فيزهدها.
ينصب فخاً للفريسة فهو قادر أن يستشف ماتريد سماعه وماتحب من افعال ويقدمها ووعود جميله (زائفه) , يظهر أمامها الرجل الحالم الرقيق الدافيء ولكنه لايشعر الا بذاته، سيجعلها تعيش تلك القصه الحالمه حتى تقع في شباكه وهنا يبدأ الاعيبه حتى يسيطر عليها.

وفي الواقع هي لاتعلم أنه لايحب الفريسه ذاتها بل حب الفريسة له ليتغذي , فهو على استعداد أن يفعل كل ماتتمناه في البدايات حتى تقع في شباك حبه وتصبح ملكاً له.

النرجسي الصياد وألاعيبه  للسيطره علي الفريسه التلاعب بمشاعرها ببراعه فهو ممثل بارع لدرجة أنه يصدق نفسه ويصل الحال بالفريسه ان لاحظت شيء من الاعيبه أن تكذب عينيها وتصدقه هو لاستحواذه على مشاعرها فهو يستغلها باحياء مشاعر الذنب تجاهه بدون وعي منها.

النرجسي المحترف يعرف كيف يختار ضحيته

اذا اخطأ مثلا وواجهته يشعرها أنه ضحية لظنونها ويحيي بها مشاعر الذنب تجاهه أو يشعرها بأن افعاله نتيجة تقصير منها فتشعر بالذنب مع انه هو المخطيء ,من الاعيبه ايضا قدرته على تضليل الطرف الاخر فمثلا يضع امام الفريسه اختيارين
(يريدهم هو )ويشعرها ان هذا اختيارها.

بعد ان يفرض سيطرته عل الفريسه يحاول بطرق مباشره او غير مباشره ان يستنزف طاقتها حتى تشعر بالعجز على تغيير حياتها ويفقدها الثقه بنفسها ويبدا مرحله الانتقاد الدائم بطرق مختلفه حتى يشعر فريسته بخيبة الامل وقلة اهميتها .
وكلما شعرت الفريسة أنها تريد التخلي عنه يشعرها ببراءته وطفولته وقلبه الرقيق المزيف بالطبع أنه ضحية ظنونها السيئة وانها تستحق الشفقة لاوهامها وانه حلمها التي طالما حلمت به. وبشباكه العنكبوتيه تصل لمرحلة لاتقدر على التخلي عنه او ان تكمل بهذا الوضع.

النرجسي الصياد وألاعيبه فلديه القدره الفائقه على استمالة الفريسة له مرة أخرى ويشعرها انها لاتستطيع ان تحيا دونه فهو بارع في الاقناع والمناظرة والاغواء .

 

الكاتبه أ-: مروة مصطفى

Facebook Comments Box
5 1 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x