اليوم .. بدء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تعرف أيضاً علي كيفية الوصول اليه من هنا ..

2 54

كتبت: نهي أحمد , 23 من يناير 2019 .

 

بدء من صباح اليوم، افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى اليوبيل الذهبى له ، والذي يتواجد في مكانه الجديد الكائن علي أرض مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، حيث توافد الكثير من الشباب فى ساعاته الأولى علي زيارة المكان الجديد في وسط أجواء أمنية شديدة .

 

والجدير بالذكر أن جامعة الدول العربية تمثل ضيف شرف معرض الكتاب، ويزور أيضاً المعرض الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة، والدكتورة سهير القلماوى.

 

وحددت الهيئة العامة المصرية للكتاب على اتمام آخر الاستعدادات النهائية قبل انطلاق اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، ومن هذه  الاستعدادات الأجنحة الخاصة بالناشرين، وأيضا الأجنحة المتعلقة بوزارة الدفاع وجامعة الدول العربية، وجناح الأزهر الشريف، وكذلك الأجنحة الخاصة بأنشطة الأطفال.

 

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

ومن المعروف ان تصل المساحة الإجمالية للمعرض 4500 مربع، وعدد المشاركين من دول العالم 169 ناشرا يمثلون 35 دولة، وعدد الأجنحة 723 جناحا، وعدد الناشرين المصريين 748 ناشراً، وعدد التوكيلات 525 توكيلاً، وعدد الناشرين الإجمالى 1273 ناشراً.

 

 

ومن المقرر ان الهيئة المصرية العامة للكتاب اتفقت  على الخطوط التى سيحصل علىها رواد المعرض، وكذلك مشروع السيرفيس .

كيفية الوصول الي معرض القاهرة للكتاب من الميادين العامة وهي علي النحو التالي:

1 –  الخط الأول من صقر قريش إلى معرض الكتاب، الخط الثانى من ميدان عبدالمنعم رياض، الخط الثالث من العباسبة، الخط الرابع من ميدان الجيزة، والخط الخامس من المظلات، الخط السادس من النزهة الجديدة، والخط السابع من ميدان الأميرية.

 

علاوة علي الخطوط العامة من حدائق القبة، أحمد حلمى، عبد المنعم رياض، شبرا الخيمة.

 

أما خطوط السيرفيس فستكون من مواقف عبد المنعم رياض، أحمد حلمى، السلام، السيدة عائشة بتعريفة ستة جنيهات، ومن موقف توشكى بحلوان، وستكون ب 8 جنيهات .

Facebook Comments Box
تعليق
  1. […] عن الموهوبين فى المجالات الفنية، والأدبية، والثقافية. وأكد الدكتور أشرف صبحي نهج الوزارة نحو […]

  2. […] اجهزة محافظة القاهرة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوحيد الوان العقارات […]

اترك تعليق