برامج الأطفال “موضة” نهاية عام 2018

الأمهات والسوشيال ميديا
1 44

كتبت : أسماء الشنواني

برامج الأطفال وهل هي موضة الاعلام الأن؟

مع قرب انتهاء العام، حيث استعداد القنوات الفضائية لبث خططها لعام جديد مليئ ببرامج وأفكار جديدة تجذب المشاهد، تفاجئنا جميعا بأكثر من برنامج خاص للأطفال .

ولعلها الصدفة أو ربما الاستسهال حيث الاعتماد على براءة الأطفال التي من المفترض أن تجعلنا نبتسم في نهاية الأمر من خلال مواقف كوميدية وأخرى تقديم مواهب يمتلكها مجموعة من الأطفال حول العالم، جمعت أكثر من فنان قاموا بتقديم برامج أبطالها هم الصغار.

ميس أندر ستاند

فمثلا، في أكتوبر، أعلنت الفنانة شيماء سيف عن تقديم برنامج جديد يحمل اسم “Miss Understand ” أو ” ميس أندر ستاند ” من خلال فضائية  ” ON E “، وذلك بعد  فترة من تقديم برنامج “تلاتة فى واحد”، على نفس القناة، وما قبله برنامج ” نفسنة ” والذي عرض من خلال ” القاهرة والناس ” .


برامج الأطفال

وتعتمد فكرة البرنامج على أكثر من فقرة منها وضع الأطفال على جهاز كشف الكذب، ووضع صندوق ليكشتف الطفل ما بداخله دون أن يرى وغيرها من الفقرات التي تتضمن العديد من المقالب .

أحلى كلام

وفي نفس الشهر من هذا العام وهو أكتوبر، أعلنت فصائية “دبي الأولى” عن برنامج جديد يحمل اسم ” أحلى كلام  ” ومن تقديم الإعلامي اللبناني “وسام بريدي” .

وتعتمد فكرة البرنامج على الحوار المتبادل بين الأطفال والإعلامي، من خلال طرح مجموعة من الأسئلة عليهم في العديد من المجالات مع استخدام جهاز كشف الكذب أيضا كما هو الحال ببرنامج “سيف” .

برامج الأطفال

وقدم بريدي العديد من البرامج، منها “إنت أونلاين” والذي سجل منه 3 مواسم، حيث كان يعتمد على لقاءات حوارية خاصة بحياة الضيف الذي ينتمي لمشاهير عالم الفن والإعلام بالعالم العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكيف يتفاعل معها .

نجوم صغار

وفي شهر نوفمبر، أعلنت قناة “mbc مصر”، عن موعد عرض برنامج جديد خاص لعرض مواهب الأطفال ومن تقديم الفنان “أحمد حلمي “والذي سبق وأن قدم مجموعة من البرامج الخاصة بالأطفال .

والبرنامج الذي يذاع حاليا، يحمل اسم ” LITTLE BIG STARS” أو ” نجوم صغار “، وهو النسخة العربية من البرنامج الشهير “LITTLE BIG SHOTS “، والذي يعد من أضخم البرامج الخاصة بالأطفال .

أما عن البرامج التي قدمها حلمي للأطفال سابقا والتي من خلالها بنى علاقة وطيدة مع هذا السن الصغير، فهي ” لعب عيال، من سيربح البونبون ” .

برامج الأطفال
برامج الأطفال

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] حيث ترجمه مواقف الحياة بالكوميكسات الساخرة، رصد نهارك كيف عبر النشطاء عن موفقهم تجاه لعبة “ببجي” مع […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x