تعرف علي 10 معلومات عن مبادره الصحه والتعليم للكشف عن امراض السمنه والتقزم للاطفال

وزير التربيه والتعليم
0 6

بعد التعاون بين وزارتي الصحه والتعليم تم اطلاق مبادره خاصه خاصه بامراض السمنه وتقزم الطلاب والانيميا التي تصيب الاطفال خصوصا الاجيال الحديثه التي تنمو بشكل بطي وضعيف نظرا للاجواء المتغيره عكس الازمنه السابقه التي كان تعداد السكان اقل من الان وكان هناك اهتمام بكل شئ يخص الانسان البشري في مصر .

وزير التربيه والتعليم

ونقدم لحضراتكم من خلال موقعنا المتميز ” نهارك ” ابرز 10  نقاط تم الحديث والتشاور بين الوزارتين عليها وهم : 

1- موعد بدايه الحمله سوف يكون بدايه من الاحد 16 ديسمبر اي اليوم وتستمر الي نهايه الاسبوع اي حتي الخميس المقبل 20 من ديسمبر الحالي .

2- تستهدف هذه الخطه طلاب المرحله الابتدائيه فقط حيث سيكون خاصه لطلاب الصف الاول الابتدائي وحتي الصف السادس الابتدائي فقط .

3- يتم مسح وتجربه استطلاعيه علي ثلاثه امراض لكل طالب من طلاب المرحله الابتدائيه وهي السمنه والانيميا والتقزم للاطمئنان علي صحه الطلاب وهذا يعتبر من واجبات وزاره الصحه منذ زمن بعيد حيث كانت وزاره الصحه دائما ما تكون داعمه لوزاره التعليم بمحاربه الامراض التي تظهر اولا باول علي ساحه وزاره الصحه .

4- يتم اختيار عشوائي لعمل ذلك الاختبار حيث سيتم عمل اختيار لعدد 3 مدارس علي مستوي كل محافظه من محافظات مصر .

5- سيتم اختيار عدد 1500 طالب علي مستوي كل محافظه بما يعادل عدد 3 مدارس كما ذكرت في النقطه السابقه .

6- يتم توقيع ذلك الكشف الطبي بكل عنايه وبشكل مجاني حيث لن يتم دفع اي تكلفه علي اي طالب من تلك الطلاب .

7- يتم نشر تعليمات ومعلومات استرشاديه من الصحه لتوعيه كيفيه الاهتمام بالصحه والتعامل مع الامراض المنتشره خلال هذه الايام والتوعيه منها .

8- ان يتم علاج الطلاب المصابين بامراض من التي تم ذكرها علي نفقه التامين الصحي والدوله ولن يتحمل اهالي الطلاب اي اموال علي هذه الامراض .

9- سيتم النظر في طريقه ومواصفات الوجبات التي توزع للمدارس بشكل مجاني من وزاره التربيه والتعليم بالتنسيق مع وزاره الصحه بحيث ان يتم الاهتمام بالمكونات الغذائيه التي يحتاجها الجسم جيدا للطلاب .

10- ان يتم عمل خطه الكشف علي اجمالي 81 مدرسه علي مستوي محافظات مصر .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x