توجيهات السيسى للمجموعة الوزارية لترشيدا المياة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة

تشكيل اللجنة القضائية للتحفظ والتصرف فى أموال الإرهابيين
0 33

ننشر توجيهات السيسى للمجموعة الوزارية ترشيدا للمياة

أكد السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إلتقى اليوم مع المجموعة الوزارية من الحكومة المكونة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان،

ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والعدل، والتموين، والسياحة، والمالية، والداخلية، والزراعة، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار راضى إلى أنه تناول الاجتماع عرض لجهود الدولة في ترشيد المياه وتحسين جودتها، حيث تم استعراض عدد من المشروعات الخاصة بإنشاء محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية،

والجهود الجارية لتوسيع عدد من المصارف، وتطهير الترع ورفع كفاءتها، وكذا الخطوات والبدائل التي يجري اللجوء إليها لتقليل الفاقد في شبكة مياه الشرب، والإجراءات التي يجري اتخاذها لترشيد استخدامات المياه، والتوسع في استخدام الأدوات والنظم الحديثة التي تحقق تلك الأهداف، وذلك في إطار الخطة القومية للمياه.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

وقال راضى إن الاجتماع ناقش أيضا جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة مع اختيار أماكن مناسبة لها بحيث تغطى مختلف محافظات الجمهورية،

خاصة محافظات الصعيد والمناطق الأكثر احتياجاً. فضلاً عن متابعة جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى الجمهورية، من خلال إنشاء عدد من الشون والصوامع الجديدة ورفع كفاءة القديم منها، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه وجه الرئيس في هذا الإطار بضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وممارسة الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وعدم التهاون مع أي تجاوز وفقاً لما حدده القانون.

كما شدد السيد الرئيس على أهمية مواصلة الجهود لإنشاء منظومة حديثة ومتكاملة لتخزين الحبوب، بما يساهم في حفظها وتخزينها وإدارة المخزون بشكل جيد يحد من المهدر منه، فضلاً عن سرعة الانتهاء من تنقية قوائم البطاقات التموينية بما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه ويحافظ على موارد الدولة.

وكشف السفير بسام راضى أن الرئيس وجه المجموعة الوزارية بتكثيف جهود الحكومة في إطار تنفيذ خطة ترشيد استخدامات المياه في كل المجالات، والتنسيق بين مختلف جهات الدولة لضمان التنفيذ الجيد للخطة، مع مراعاة تحسين جودة المياه وتوفيرها في مختلف أنحاء الجمهورية خاصة في المناطق النائية.

Facebook Comments Box
اترك تعليق