الصحة : ارتفاع أعداد ضحايا انفجار معهد الأورام إلى 19 قتيلاً و 30 مصابًا

انفجار معهد الأورام
5 17

صرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة و السكان لشئون الإعلام و المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، عن ارتفاع أعداد مصابي حادث انفجار معهد الأورام إلى ١٩ حالة وفاة ، و ٣٠ مصابًا .

كما أوضح في بيان له اليوم الاثنين ، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر ، و المنيرة ، و القصر العيني ، بالإضافة إلي وجود كيس أشلاء ، و أشار إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين .

و لفت مجاهد إلى وجود 4 حالات حرجة تتواجد بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر ، و تنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلي متوسطة ، بالإضافة إلي وجود حالات حروق بدرجات مختلفة ، و جروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم .

و أشار ايضا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان تفقدت أحوال مصابين حادث انفجار معهد الأورام للاطمئنان على حالتهم الصحية ، و تحدثت مع أهالي المصابين لطمأنتهم ، كما أنها قدمت التعازي لأسر المتوفين ، كما وجهت فريق من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لهم .

و صرح مجاهد إلي أن وزيرة الصحة امرت بإخلاء ٥٤ حالة مرضية من المرضي المحجوزين داخل المعهد القومي للأورام ، و تحويل ٣٠ منهم إلي مستشفى معهد ناصر ، و نقل الباقي إلي مستشفى دار السلام هرمل ، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم ، و تلقي الرعاية الطبية اللازمة .

كما أضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى ، حيث تم استدعاء الأساتذة و الاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة ، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر ، و جاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين .

إقرأ ايضا …

أسعار اللحوم اليوم الاحد 4/8/2019

5 نصائح طبية للحجاج للوقاية من ضربة الشمس و أهم الاسعافات الأولية

رقم قياسى جديد ينتظر ليفربول ضد مان سيتي بالدرع الخيرية

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x