خبر سار للمواطنين .. 140 جنيهاً لكل مواطن و 300 جنيهاً لكل المعاشات ..

0 7

كتبت: نهي أحمد , 25 فبراير 2019 .

أكدت مصادر حكومية رسمية باعطاء كل مواطن 140 جنيهاً نقداً بديلاً للخبز المدعم من الحكومة وذلك حفاظاً علي اهدار المال العام, حيث صرح الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط سيعطي لكل مواطن حقه ويحافظ علي اهدار المال العام .

كما تتناقش وزاة التموين مع المخابز تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط بحيث يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا مضافا الي قيمة الدعم السلعي للفرد ويتم بيع رغيف الخبز بسعر تكلفته في المخابز بحيث تُخصم تكلفته من قيمة الدعم داخل البطاقة التموينية مقابل 5 قروش يدفعها المواطن للمخبز ,وهذا ما أشار اليه السيد عطية حماد رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية .

ومن المقرر أن وزارة التموين تقوم علي تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط من خلال إضافة قيمة دعم الخبز نقدا والتي تقدر بقيمة 90 جنيها إلى 50 جنيها قيمة دعم الفرد السلعي، يصبح إجمالي قيمة الدعم نحو 140 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية خلال الفترة المقبلة. .

كما أشارت وزارة التضامن الاجتماعي،ان زيادة المعاشات ستكون قريبة بعد انتظار حكم القضاء بشإن إضافة العلاوات الخمسة للموظفين، سيكون باضافة ما يقرب من 300 جنيه للمعاشات في الفترة القادمة .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x