ذكرى ميلاد الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا

الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا
0 21

الامس كان ذكرى ميلاد الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا الذى اشتهر بعلوم الطب والفلسفه وعمل بهما , بالإضافه الى أعماله الاخرى من علوم الفللك و الكلام والمنطق وغيرها .

نبذه عن الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا :

ولد ابن سينا فى عام 980م فى قرية افشنة فى اوزبكستان فى هذا الوقت , ودرس فى مدرسة بخارى ومن هنا حفظ القرآن الكريم وكان لم يبلغ حينها عمر العشر اعوام , وبعد ذلك تلقى العلوم الخاصه بالطب والأدب والفلسفه.
قد يهمك هذا .

الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا
الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا

ومن ثم التحق  بعد ذلك ببلاط السلطان و عمل هناك فى الامور الماليه للسلطان , وكان يشتهر بالذكاء و الفطنه كما امتلك العديد من المواهب التى جعلته يجمع بين العديد من العلوم المختلفه مثل الشعر والمنطق وعلوم الكلام والفلك وغيرها.

لاحظ هذا .

القاب ومؤلفات الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا :

لقب اين سينا بإسم الشيخ الرئيس , كما لقب بإسم امير الاطباء وايضا لقب بأبو الطب الحديث فى العصور الوسطى , كما قام بتأليف فيما إلى المائتى كتاب يتحدث فيها عن العديد من العلوم المختلفه مثل الفلسفه و علوم الطب حيث يعد الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا  أول من تحدث عن الطب فى العالم من خلال مؤلفاته .

يمكنك قرأة هذا . 

الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا
الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا

كما له العديد من المؤلفات فى الفلسلفه ومنها الإرشادات و التنبيهات , والنجاه فى المنطق والألهيات وفى العلوم النظريه الف كتاب الطب النفسي , اما فى العلوم العمليه الف كتاب تدبير المنزل و غيرها و فى الرياضيات الف العديد من الكتب منها مختصر اقليدس .

وقد يهمك هذا . 

وفاة الطبيب والعالم الفيزيائى ابن سينا :

توفى ابن سينا فى شهر يونيو من عام 1037 و الذى كان موافقا لشهر رمضان المبارك و قد كان مصاب بالمرض حيث كان يشفى اسبوعا و يمرض اسبوعا الى ان اشتد عليه المرض وقام حينها بالأغتسال و التصدق بكل ما يملك من المال , كما اعتق غلمانه كما قام بختم القرآن الكريم مره كل ثلاثة ايام إلى ان توفاه الله عن عمر 58 عام وتم دفنه فى ايران .

كما يمكنك قراة المزيد من هنا .

و
عالم فلك: زلزال عملاق يكتب نهاية العالم غدا بسبب خسوف القمر غدا

و
بالصور: البحوث الفلكية تستعد لرصد خسوف القمر الكلى بالمناظير والتليسكوبات

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x