رامي مالك يفوز بنفس جائزة عمر الشريف بعد 53 عاماً

1 30

كتبت: نهي أحمد , 8 من يناير 2019 .

نال الممثل الأمريكي المصري , رامي مالك جائزة أفضل ممثل عن دوره الدرامي “فريدي ميركوري”  في الفيلم الموسيقي “الملحمة البوهيمية”, والذي يدور حول فريق الروك الشهير العالمي “كوين”  وهو يعتبر من أكثر الفرق المحبوبة عالمياً , حيث لعب دور المغني الرئيسي لدي الفريق وهو ” فريدي ميركري ” المعروف بشذوذه,   وذلك في حفل توزيع الجوائز ” جولدن جلوب ” ,  وأقيم حفل توزيع الجوائز “جولدن جلوب” في فندق “بيفرلي هيلتون” , في لوس أنجلوس, في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 6 من يناير 2019.

 

 

وتعتبر هذه الجائزة الأمريكية ثاني مرة تُمنح لممثل من أصل مصري , بعد ما فاز بها الممثل المصري العالمي “عمر الشريف” , بنفس الجائزة عام 1966 عن دوره في فيلم ” دكتور زيفاجو ” والذي تدور أحداثه حول طبيب جراح يحب امرأتين , حيث جسد عمر الشريف شخصية الدكتور زيفاجو , بينما قدمت دور زوجته الفنانة “جيرالدين تشابلن” , وهي ابنة الفنان الكوميدي الشهير “تشارلي شابلن” .وبهذا يعتبر حصول رامي مالك علي هذه الجائزة الثاني منذ حصول الأول عمر الشريف علي هذه الجائزة وهي أفضل ممثل في حفل الجولدن جلوب منذ 53 عاماً .

 

عمر الشريف أفضل ممثل عام 1966

 

والجدير بالذكر أن هذه الجائزة تعتبر الأولي في مسيرة الفنان المصري “رامي مالك” ,بعد ترشحه سابقاً لجائزة أفضل ممثل في مسلسله “مستر روبوت” , عام 2017 .

 

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

وعبر مالك أثناء تسلمه للجائزة عن سعادته قائلاً ” دقات قلبي تتصارع , يكاد قلبي ينفجر” كما حصل الفيلم نفسه علي جائزة أفضل فيلم درامي منافساً لفيلم “مولد نجمة” .

وأيضاً فاز فيلم “كتاب أخضر ” علي جائزة أفضل فيلم كوميدي . في حين فازت الممثلة “جلين كلوز” بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم “الزوجة” ,

فيما نال الممثل ” كريستيان بيل” جائزة أفضل ممثل كوميدي , عن دوره كنائب للرئيس الأمريكي “ديك تشيني”.

ونالت الممثلة “أوليفيا كولمان” , بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في فيلم “المفضلة” .

كما حصل المخرج المكسيكي “ألفونسو كوارون” , كأفضل مخرج عن فيلمه “روما” .

كما نال فيلم “رجل العنكبوت في عالم العنكبوت” , علي جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة .

وأخيراً حصول المسلسل ” الأمريكيون” علي جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

Facebook Comments Box
اترك تعليق