صور إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند بعد معاناة 17 يوم

0 35

إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند بعد معاناة 17 يوم

في يوم 23 يونيو الماضي اختفي بعض الاطفال و الذين تتراوح اعمارهم بين 11:16 عاماً و مدربهم و الذين قد دفعهم الشغف لاستكشاف شبكة الكهوف الموجودة في تايلاند (تام لوانج) في احدي الغابات القريبة من الحدود التايلاندية مع ميانمار.

إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند

و وجد احد حراس الحديقة الوطنية في مساء اليوم دراجات الاطفال و مدربهم بالقرب من شبكة الكهوف فرجح انهم قد علقوا في الداخل و لم يستطيعوا الخروج فأخبر السلطات الامنية بذلك و بالفعل بدأ البحث عن الاطفال في ظلام تلك الكهوف منذ وصول البلاغ ولكن الامر ازداد صعوبة بسبب الطقس السئ الذي ضرب المكان.

وذكر “كوتشا”، أن موسم الأمطار بدأ، وبالتالى ستواصل المياه ارتفاعها داخل شبكة الكهوف، وهو أمر يثير القلق، وباتت عملية إخراج الأطفال سالمين، أمام تزايد منسوب المياه فى الكهف، وكميات الوحل التى تمنعهم من الخروج، إضافة إلى أن صحة الأطفال تبعث على القلق عائقا أمام فرق الإنقاذ.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

و قد كان الغوص هو اسلم حل و اسرع لإنقاذ حياة الاطفال و مدربهم. كان غواصون تابعون للبحرية التايلاندية و3 غواصين بريطانيين محترفين، وعدد من العسكريين الأمريكيين يبحثون عن الأطفال ومدربهم فى الكهوف، حيث بلغ عدد المشاركين فى العملية 100 شخص بما فيهم فرق إنقاذ من الصين وميانمار ولاوس وأستراليا.

كما استغرق الغواصون ساعات عديدة للوصول للأطفال العالقين و مدربهم و ذلك بسبب ارتفاع الماء داخل الكهوف و استخدموا مضخة ماء لإزاحة الماء حتي يتمكنوا من الدخول.

إنقاذ أول مجموعة من الاطفال

أعلنت السلطات في تايلاند عن نجاح أول عملية إنقاذ و التي تم فيها إخراج 4 اطفال و نقلهم الي المستشفي و أما باقي الافراد فالغواصون في الطريق لانقاذهم و لم يستطيعوا متي سيتم الانتهاء من هذه العملية.

Facebook Comments Box
اترك تعليق