طرق تنظيف الكوتشي الابيض و ازالة البقع او الاصفرار ليعود مثل الجديد

طرق تنظيف الكوتشي الابيض
0 1٬724

من المشاكل التي نعاني منها كثيرا ولا نعرف حل لها هي اتساخ الاحذية البيضاء او اصفرارها ، لذلك سنتعرف على طرق تنظيف الكوتشي الابيض و ازالة البقع من عليه بسهولة دون ان يتلف او يتقطع ، تابعوا معنا التفاصيل ..

طرق تنظيف الكوتشي الابيض :

سنقدم اليكم عدة وصفات لتنظيف الاحذية البيضاء خاصة الكوتشي ليعود مثل الجديد دون تكاليف او مجهود قدر الامكان ، تابعوا معنا الوصفات بكل تفاصيلها ..

1- منظف جميع الاغراض :

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

نقوم برش الحذاء بالمنظف و ندعكه بفرشاة اسنان رطبة خاصة المناطق المتسخة بشدة او مصفرة ، ثم نمسحه بقطعة من القماش النظيفة للتخلص من المنظف الزائد حتى لا يتلف .

2- نعحون الاسنان :

من الطرق التي اثبتت فاعليتها هي استخدام معجون الاسنان في تنظيف الكوتشي الابيض ، و ينصح باستخدام معجون الاسنان الكريمي العادي و ليس المعجون الجل ، و ذلك بوضع قطعة من المعجون على فرشاة الاسنان و ندعك بها المناطق المتسخة في الحذاء ثم نتركها لمدة عشرة دقائق تتفاعل مع الاوساخ ثم نمسحه بقطعة من القماش الرطبة لمسح المعجون تماما من على الحذاء .

  • من الممكن تكرار هذه الطريقة حتى نحصل على كوتشي الابيض ناصعا .

3- صابون غسالة الاطباق :

من الممكن غسل الكوتسي في غسالة الاطباق بعد افراغها تماما من محتواياتها و استخدام الماء الساخن و منظف الغسالة الخاص بالاطباق ، و تشغيل الغسالة بالطريقة العادية لدورة كاملة ، نخرج الكوتشي من الغسالة و نضعه تحت اشعة الشمس القوية حتى يجف .

4- وصفة البيكنج صودا و النشا :

هذه الوصفة نحتاج الى خلط كوب من النشا مع نصف كوب من البيكنج صودا مع نصف كوب من البكينج بودر و نصب عليهم خمس قطرات من زيت اللافندر او غيرها من الزيت العطري و نقلب جيدا ، نرش قليل من الخليط على الحذاء و نتركها ليلة ثم نمسحها بقطعة قماش رطبه ثم نجففها .

5- وصفة البيكنج صودا مع الخل الابيض :

هذه الوصفة فعالة جدا لتنظيف الاحذية البيضاء ، و هي عبارة عن ملعقة كبيرة من الخل الابيض و نخلطها مع ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن و نقلبهم جيدا ، نغمس فرشاة اسنان في الخليط و نفرك بها الحذاء و خاصة البقع ، ثم نمسحها بقطعة من القماش المبللة للتخلص من بقايا الخليطة ،  و من الممكن ان نكرر الوصفة حتى يصبح الحذاء ابيض تماما وخالي من البقع و الاوساخ .

بعد ان عرضنا عليكم طرق تنظيف الكوتشي الابيض قوموا باستخدام واحدة من تلك الوصفات الفعالة لضمان نظافة الاحذية …

Facebook Comments Box
اترك تعليق