علاقة التربية السليمة بصحة الام البدانية والنفسية وقوعد لتربية طفلك تربية سليمة

التربية السليمة للطفل
0 53

علاقة التربية السليمة بصحة الام

التربية السليمة هى بذل مجهود لتربية الاطفال على اسس صحيحة وكسب سلوكيات للاطفال سليمة ويكونو اشخاص متعلمة وملتزمة.

واهم متطلبات هذه التربية ان تكون الام ذو صحة جيدة اوصحيا سليمة لتأدية دورها التربوى،وعلى سبيل المثال تنظيم اوقات طفلك بين مشاهدة التلفاز واللعب منفردا او مع الاصدقاء و المذاكرة هذا يساعد الام لتنظيموقتهاولكن لا يجوز الغفلة عن طفلك بل مراقبته جيد وان صح التعبير ملازمة الام لطفلها .

تنظيم ساعات النوم يكسب الام والطفل راحة بدانية ونفسية وبالتاكيد تقديم واجبات غذائية للطفل فى اوقاتها ويجب ات تكون هذه الواجبات الغذائية مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة والقيمة التى تساعد جسم الطفل على النمو وتساعد الام ايضا على القيام بدورها اليومى والتركيز.

التربية السليمة للطفل
التربية السليمة للطفل

كما هناك قواعد للتربية السليمة اذا اتبعيتها والتى تجعل طفلك مهذب وذو سلوك تربوى سليم سيشعرك بالسعادة وهذا ينعكس على صحتك النفسية من هذه القواعدالحب والاهتمام  يساعد طفلك ان يتقبل تعليماتك وتنفيذة لها فمن المهم ان تقولى دائما انى احبك.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

كما التشجيع والتحفيز من الامور الجيدة فيمكن ان تشجيعية بهدية نتيجة القيام بالامور المحببة مثل المذاكرة اوعند تنفيذ تعليماتك له.

وايضا عدم استخدام العنف  مثل الضرب مع الاطفال من اهم لامور التى تاتى نتاجيها السليمة فى التربية

وستشعرين بالسعادة كثيرا عندما ترى طفعلك شخصية متعلمة وملتزمة وبذالك تكونى ملتزمة بتربية اطفالك بالقواعد السابقة فعذا سؤثر على صحتك فالصحة البدانية والنفسية مرتبطة ارتباط كبير بطريقة واسلوب تربيتك لطفلك

وبالحديث عن الصحة النفسية لا ينصح بالانتقاد الدائم للطفل وبالذات الانتقاد السيئ الذى يقلل ثقتة بنفسة وبنفسك وترك تاثير سلبا على كلايكما

وفى النهاية قصتك ايتها الام تصنعيها بنفسك لتبنى حياة سعيدة لكى ولطفلك وبطريقة صحية وسليمة

Facebook Comments Box
اترك تعليق