للحب 5 لغات .. وهذه اللغة تضمن زواج سعيد ؟

الحب
1 11

كتبت : أسماء الشنواني 

من منا لا يحب الحب، من منا لا يحلم بإنسان يعيش معه شعور الحب والرومانسية بكافة أشكالها طوال حياته .

يعتبر هذا الحب أو تلك المشاعر التي يدق فيها القلب أضعاف مضاعفة عن طبيعته، مطلب جماهيري، نتمنى جميعا أن نعيش مثل هذه المشاعر والأجواء الرومانسية بجميع اللغات .

أقرأ أيضا

الحب ..الراقي.. ( الحب الحلال

 

وفي هذا الموضوع، نسمع الكثير من الزوجات تشتكي بأن زوجها لا  يحبها، ولا يعبر لها عن مشاعره، وهو في حقيقة الأمر لا يستطيع التعبير عن حبه لها، أو ربما يعبر بطريقته التي لا ترها هي حبا، كما يقول استشاري العلاقات الزوجية والأسرية والكاتب الساخر إيهاب معوض .

معوض كشف أن للحب 5 لغات، ويجب على الجميع أن يكونوا على دراية بها، كي ينعموا بحياة خالية إلى حد ما من المشاكل .

الحب
الحب

 

ولفت الكاتب الساخر إلى أن هناك بالطبع لغة مفضلة للكثير من السيدات عن الأخرى، لكن المشكلة تكمن أن هناك سيدات لا تؤمن بباقي اللغات ويعتبروها تصرفات لذيذة ولكنها مجردة من الحب الذي هو بالنسبة إليهم كلام معسول واهتمام غير مسبوق وهدايا بلا حدود .

لغات الحب الخمسة 

وبسؤال معوض عن ما هي اللغات الخمسة للحب ؟، أجاب قائلا : 

 هناك 5 طرق يستخدمها الإنسان الطبيعي كي يستطيع إيصال مشاعره للشخص الذي يحبه، وهي :

1- الكلام 
حيث الرغي بالكلام المعسول مثل “بحبك، وحشتيني، فينك، .. ” .

أو كلام تقدير وإعجاب مثل ” إنتي رائعة، محترمة، جميلة، ذكية، … ” .

وأشار إلى أن هذه الطريقة أو اللغة أنسب  بكثير لشخصية المرأة، لذلك تتمنى دائما أن يعبر لها حبيبها بهذه الطريقة، وفي أغلب الحالات لا يعبر حبيبها بهذه اللغة مما يجعلها تشك بأنه لا يحبها .

2- اللمس
وأعني باللمس حيث الإتصال البدني مثل ” الطبطبة، الحضن، القبلات، .. “، لافتا إلى أن هذه اللغة هي الأنسب أو المحببة للكثير من الأزواج.


3- الوقت 
وهو أن يعطي الرجل زوجته معظم وقته، يتصل بها باستمرار، يصطحبها لمكان خارج المنزل لقضاء يوم منفصل عن البيت والأولاد، يشعرها دائما أنه بحاجة إليها طوال الوقت .

4- الرعاية 
وتشمل الرعاية العديد من التصرفات مثل، ” كل ما تحتاجينه تجديه في دقائق معدودة بجوراك، هو دائما في خدمتك، حتى شغل البيت، ستجديه في المطبخ إما للمساعدة، أو بيعملك مفاجأة وبيحضرلك الفطار مثلا، … ”  ، ولفت معوض ساخر إلى أن الزوج لا يعبر بهذه اللغة عن حبه لزوجته إلا بعد المعاش .


5- الهديا 
أشار معوض إلى أن هذه اللغة هي الأفضل بالنسبة للكثير من الفتيات، حيث ” الموبايلات ، البرفانات، الشيكولاتات، والورد طبعا، … ” .

هدايا
هدايا

 

هدايا
هدايا

 

ما هي اللغة التي تضمن لنا زواج سعيد وناجح؟


وأنهى معوض حديثه لنهارك، ناصحا جميع السيدات والرجال بضرورة فهم طبيعة الآخر، قائلا ” يعني تكوني لماحة وتركزي لو دائما  بيكرر لغة واحدة من اللغات السابقة تبقى دي طريقته في التعبير عن الحب وعليكي أن تتقبليها وتحترميها أيضا، مع بعض المحاولات بطريقة لطيفة منك للغة اللي بتحبيها ” .

وأختتم حديثه، قائلا : ” أنجح زوجين هما اللي بيتكلمو ال 5 للغات، أو بيعبروا عن حبهم بنفس اللغة الواحدة ” .

الحب
الحب
Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] من أهمية الفكرة ننشر لأحمد أمين امنيتة وهى حبة لتوسع الفكرة لتشمل مناطق اخرى من كرداسة والأماكن […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x