محاربة مرض السرطان فى الصعيد ومؤتمر علاج الأورام والطب النووي الشجاعة هى الحل

محاربة مرض السرطان
0 3

الشجاعة هى الحل

الشجاعة ومحاربة مرض السرطان هوالحل لمواجهة هذا المرض الخطير على حياة المواطن المصرى.

فالسرطان هوعدو الحياة فهو يقضى على حياتك بدون رحمة ويشعرك بقرب النهاية ويمكن السيطرة علية بامتلاك القوة والعزيمة وبالابحاث العلمية.

فالابحاث العلمية تمثل دعامة محورية لمحاربة هذا المرض الخبيث.

نبذة عن مرض السرطان وكيفية الوقاية منه 

السرطان هو مرض يصيب الجسم ويقوم بغزو الخلايا المجاورة له والأنسجة وتشكيل الورم الخبيث، وينتشر هذا الورم بشكل لا يمكن التحكّم به، ويمكنأن يصيب هذا الورم أي عضو من أعضاء الجسم. يصيب السرطان أي مرحلة
عمرية عند الإنسان ويزيد خطر الإصابة عند التقدم في العمر.

، ويمكن أنيكون الورم السرطاني حميد فيستأصل ولا يعود للظهور مرة ثانية، ويتم استئصاله بعملية جراحية وإذا لم يتم استئصالها تتحول إلى ورم خبيث، والأورام الخبيثة تتكاثر بين الخلايا وتنتشر في الجسم ولا يمكن التخلص منها
ومحاربوا السرطان فى مصر لم يتوقفوا يوما عن محاربته فالشجاعةهى الصفة الاجمل لهم.

وانطلاقا من اهمية البحث العلمى لمحاربة السرطان يتم استطافة محافل دولية لمحاربة السرطان فى الصعيد.
ويؤكد المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر ترحيب الصعيد الكامل بهذة المحافل،كما اشاد بمكانة جامعة اسيوط المتميزة على مستوى الجامعات المصرية والعربية.

مصر بلد امن وامان

وذكر محافظ الاقصر ان مؤتمر علاج الأورام والطب النووي من مختلف الدول العربية والأجنبية على أرض المحافظة، يؤكد على ماتتمتع به مصر من أمن وأمان، ويبرز جهودها في دعم وتطوير مستوى الخدمة الصحية المقدمة، وهو ما تظهرة الحملات الصحية المتخصصة لمواجهة كثير من الأمراض التي تمثل خطراً على حياة المواطن المصري.
وقد شارك المحافظ في وقائع الجلسة الرسمية للمؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام والطب النووي، والذي ينظمه قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضورالدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
محاربة مرض السرطان
محاربة مرض السرطان
والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام عبدالغفار مستشار وزير التعليم العالي لشؤون المستشفيات الجامعية، والدكتور سمير شحاتة الأستاذ بقسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام، والدكتورة حنان جمال الدين رئيسة القسم.
ومن ضيوف المؤتمر دينا مرعد رئيس الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور سامي الخطيب رئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والدكتور إبراهيم شنيبر عضو مجلس أدارة الجمعية السرطان السعودية إلى جانب حضور عددا من الشخصيات المجتمعية والطبية البارزة.
Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x