مسئولي مواقع التواصل الإجتماعي بمجال الطفولة على طاولة وزارة التضامن 

مسئولي مواقع التواصل الإجتماعي
1 5

افتتح حسني يوسف مدير برنامج أطفال بلا مأوى اليوم اللقاء الذى نظمتة إدارة البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الإجتماعى  .

حيث كان اللقاء تشاوري مع مسئولي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المعنية بالطفولة لوضع آلية للتنسيق ومتابعة البلاغات الواردة والرد عليها ووضع آليات عمل منهجية حديثة تتماشى مع طبيعة وسائل الإعلام غير التقليدية والتفاعل مع قضايا الطفولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقدمحسني يوسف مدير برنامج أطفال بلا مأوى مادة تعريفية لمكونات البرنامج، وخطط تطوير المؤسسات والوحدات المتنقلة ومنظومة إدارة الحالة.

هذا وحدد المجتمعون على عدة توصيات تضمنت تعزيز سبل التعاون بين الجهات المشاركة في الاجتماع والبرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى، ونشر الخط الساخن للبرنامج على أوسع نطاق، وعمل لقاء دوري لمتابعة سير العمل بين الجهات المعنية بملف الطفولة والتنسيق الكامل في الحالات التي يتم نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى ضمن جهودها للتصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439.

حضر الاجتماع ممثلي منظمات دولية، وجمعيات أهلية، ومؤسسي الصفحات المعنية بقضايا وحقوق الطفل منها ساموسيسيال مصر واليونسيف وبناتي ورسالة وصفحة اطفال مفقودين ومنظمة save the children.

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] مساء أمس الأحد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فتاة تم إنقاذها من موت محقق غرقا إثر سقوطها بمياه […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x