شبابية النور.. منتدى شباب العالم يصنع حالة من الإقبال الثقافي على مصر

منتدى شباب العالم
0 10

البحيرة

همت فرج_أحمد الشريف

قال مصعب أمين، أمين الشباب بحزب النور، أن منتدى شباب العالم أصبح يصنع حالة من الإقبال الثقافي على مصر بشكل سنوي، واليوم تنطلق النسخة الثانية من
 المنتدى والتي تشهد تزايد في أعداد الشباب سواء من تقدموا وأبدوا رغبة في الالتحاق بمنتدي الشباب او من أعلنت إدارة المنتدى عن مشاركتهم هذا العام والذين تخطوا 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم.
وتابع أمين شباب حزب النور، خلال مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار، أن المنتدى يعبر ايضًا عن حالة مصرية تصنع مساحات مشتركة للحوار مع الشباب ومع صناع القرار حول العالم عن قضايا إنمائية متعلقة بالشباب، وقضايا السلام والتنمية والإبداع.
ومن جانبهأكد “مصعب أمين”، عضو “تنسيقية الأحزاب”، أن المنتدي بنسخته الثانية به العديد من المستجدات وأهمها ورش العمل التحضيرية الذي يشارك بها الشباب من مختلف دول العالم، حيث تصيغ وتقترح هذه الورش مجموعة من السياسات والتوصيات حول المواضيع المختلفة، مثل أجندة 2063 “إفريقيا التي نريدها” والتي تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي مطلع العام القادم 2019 وأهمية عودة مصر لدورها الإفريقي مرة أخري إداريًا وقياديًا.
ايضًا ورشة أخري حول “تمكين الأشخاص ذو الإعاقة نحو عالم متكامل” والتي كان أبرز توصيتها، السعي نحو خطط استراتيجية لدمج الأشخاص ذو الإعاقة بالمجتمع مرة اخري.

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x