وجبات إفطار تشعرك بالشبع طوال اليوم

وجبات افطار تشعرك بالشبع
0 200

الإفطار من أهم الوجبات التي تتناولينها خلال اليوم ، تحديدا اذا كنتى تريدى انقاص وزنك ، فوجبة الافطار من شأنها رفع وتحسين عملية الحرق للدهون بشكل افضل فى الجسم بعد الاستيقاظ من النوم .

إليكِ عزيزتي أنواع من الأطعمة التي يمكنك أن تضيفيها لإفطارك لتملأ معدتك وتشعرك بالشبع وتساعدك في الرجيم.

البيض

يحتوي البيض على مزيج مثالي من البروتين والدهون، فهو من الأطعمة القليلة التي تحتوي على البروتين الكامل، ما يعني احتواءه على الأنواع التسعة من الأمينو أسيد، فبمجرد أن يتم هضم ذلك البروتين يتم إفراز هرمونات من جهازك الهضمي تؤخر الشعور بالجوع.

الشوفان

يمنحك دقيق الشوفان الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما إنه يحتوي على الكربوهيدرات ، التي تأخد أيضًا وقتًا أطول في الهضم.

العدس

يُعد العدس من الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف القابلة للذوبان، كما إنه يعدل من مستويات السكر في الدم، فهو يحمي من ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم، من ثم يساعد على التخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن.

 الزبادي

يساعدك الزبادي علي الشعور بالشبع لفترات طويلة، فهو يساعد على تحسين عمليةالهضم، ويحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية، التي تساعد على حرق الدهون، كما يمكنك عزيزتي إضافة العسل أو الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

الجريب فروت 

وجبات إفطار تشعرك بالشبع طوال اليوم
وجبات افطار تشعرك بالشبع

يعمل الجريب فروت على خفض معدل الأنسولين الذي يخزن الدهون في الجسم، فضلًا عن كونه مصدرًا جيدًا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالامتلاء.

الفول 

يُعد الفول من الحبوب صعبة الهضم، كما إنه يحتوي علي كمية كبيرة من الألياف والبروتينات التي تقلل نسبة الشعور بالجوع، وتعطي شعورًا بالامتلاء لوقت طويل.

التفاح

التفاح من الفواكه التي تحتوي علي البكتين، الذي يتم هضمة ببطء، ما يعطي شعورًا بالشبع، حيث إن تناول تفاحة كاملة يمد جسمك بسعرات حرارية قليلة، ويأخذ وقتًا أكبر في الهضم.

المكسرات

يمكنك إضافة المكسرات غير المملحة إلى وجبة إفطارك ولكن بكميات قليلة، خاصة اللوز والجوز، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، وتجعلك تشعرين بالشبع لما تحويه من ألياف وبروتينات ومعادن.

مع شرب كوب او كوبين من المياه قبل الافطار بنصف ساعة ستشعرين بالامتلاء والشبع سريعاً .

Facebook Comments Box
اترك تعليق