وزير التربية والتعليم في بيان رسمي يرد علي تسريبات الامتحانات

5 8

كتبت: نهي أحمد , 17 من يناير 2019 .

 

وجه طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب في بيان رسمي له حول تسريبات امتحانات اولي ثانوي قائلاً ” نقدر نوقف التسريبات الطلاب الذين شيروا الأسئلة رافضون فرصة التعليم الحقيقى.. اللى مش عارف مصلحته يراجع نفسه.. واللى بيغش خاسر ولا يلوم إلا نفسه”.

وحين مرور 3 أيام على امتحانات الثانوية التراكمية التجريبية على طلاب الصف الأول الثانوى والتى ابتدت الأحد وتستمر حتى 24 يناير الجارى، شهدت تسريب لأسئلة الامتحانات قبل انطلاق الامتحانات بساعات، مما أدي الي غضب واستياء أولياء الأمور والطلاب، بالرغم من أنه امتحان للتدريب فقط ليس عليه درجات أو نجاح ورسوب ولا يضاف لمجموع الطالب.

كما أضاف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تسربب الامتحان لليوم الثالث على التوالى، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا، مشيراً منه: “نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية ، من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه”.

وتابع شوقى: “اليوم تأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بتسريب الامتحان غير المحسوب المجموع ، ومحاولات البعض  نشر البلبلة .. الطلاب الذين شيروا  تسرب الامتحان رافضون لفرصة التعليم الحقيقى  ، رغم أن الامتحان تدريبى وبلا درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسر ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه”.

وأكد وزير التربية  والتعليم ، إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت ،لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات للعناصر البشرية، بالاضافة الي :” من أعتمد على تسريب فى امتحان اليوم لن يجده فى المرة القادمة، والتسريبات تضر الطلبة، ولن نأخذ تجاهها أى إجراء ولن نضيع مليار ونصف عشان نجمل مشكلة، من الاجدر لنا أن نعالجها، والعبرة بامتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيع فرصته أذى نفسه، والوزارة ستجرى تحقيق داخلى فى هذا الأمر .

وأختتم الدكتور طارق شوقى:”اللى عارف مصلحته هيدخل الامتحان  ويحل وهيفهم طبيعة الأسئلة ،وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك ،واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك”.

ومن جانب طلاب الصف الأول الثانوى أن تجربة التغيير مهمة وفرصة يجب أن يستغلها أولياء الأمور والطلاب، مشيرين الي  أنه فى حالة نجاح منظومة الثانوية التراكمية سوف تقضى على رعب الطلاب فى الامتحانات وأيضا اختبار الفرصة الواحدة، مؤكدين أن وجود أكثر من امتحان سوف يساهم فى فرصة تعلم حقيقة.

ومن المقرر أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بتوفير نحو 500 ألف جهاز تابلت، في بداية لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى خلال الفصل الدراسى الثانى , وذلك في بيان رسمي له حول موضوع تسريبات امتحان الصف الاول الثانوي .
Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
5 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] والقادم خلال إجازة نصف العام بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الشهادة الاعدادية وتواصل كنترولات الشهادة الاعدادية […]

[…] وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تسلم التابلت لدافعى رسوم الاستلام والطلاب الذين لم […]

[…] وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال صفحتة الشخصية على الفيسبوك عن اهتمامة بهذة […]

[…] يمكنك الدخول على بنك المعرفة المصري، ثم اختار وزارة التربية والتعليم من صفحة […]

[…] فتعليم الكبار ومحو اميتهم ذو اهمية اجتماعية ،فمحو الأمية هى القدرة على القراءة والكتابة وممارسة عملية التعليم. […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x