افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت

افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت
0 213

افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت…

افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت ، تظهر مشاكل البشرة بصورة واضحة عند أغلب الفتيات في فصل الصيف ، حيث نجد التهافت على شراء مستحضرات علاج البشرة  بصورة كبيرة أكثر من فصل الشتاء ، وذلك ينتج عن عدم الإدراك الكافي للفتيات بأهمية الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف ، و الاقبال الاكثر في البلدان العربية التي ترتفع درجة الحرارة في فصل الصيف بصوره كبيرة عن البلدان الأجنبيه الذي يكون بشرتهم هناك أقل تعرضاً لمواجهة الشمس .

 

بشكل عام يوجد خطئ شائع لدى أغلب البنات بأن الشمس مفيدة للبشره وأن التعرض للشمس يعزز البشرة بالفيتامينات اللازمة لإعادة بنائها ، مما يؤدي إلي حدوث مشاكل جثيمة في البشرة بسبب هذا المعتقد الغير الصحيح ، ولكن الصحيح هو أن الشمس مفيدة للبشرة و للجسم بشكل عام و لكن بدرجات معينه و أوقات محددة ، بمعني أن التعرض الصحي للشمس الذي اتفق عليه علماء وخبراء البشرة يكون من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً 

 

أما بعد ذلك التوقيت تكون درجة حرارة الشمس ارتفعت بشكل أكبر ، و تكون مؤذية للبشرة ، وأيضاً يجب مراعاة عدم اتوجه لأشاعة الشمس مباشرة لمنطقه محددة حتى لا يؤدي إلي حدوث تصبغات جلدية ، لذلك يجب التعرض للشمس ولكن مع مراعاة التفاصيل التي ذكرناها وغير ذلك يكون مضر للبشرة ويؤدي إلي حدوث تصبغات جلدية قد تصل آحياناً إلي حروق جلدية تحتاج إلي تدخل طبي لمعالجتها .

أهمية استخدام واقي الشمس 

يتسائل الكثير من البنات الذين لديهم وعي كامل بالأوقات الصحيه للتعرض للشمس والأوقات الضارة ، بأنهم رغم معرفتهم الكامله بأن الشمس في وقت الظهيرة تكون شديدة الحرارة وتكون لها آثار سلبية على شكل البشرة ولكن على الرغم من ذلك هم مضطرين للخروج في هذة الأوقات ، سواء للعمل أو للدراسة ، أو الذهاب الى المصالح والجهات الحكومية ، فيتسائلون عن الحل خاصة إن كان الخروج بشكل يومي ومستمر .

الحل الوحيد هو استخدام واقي شمس بشكل يومي ومستمر طيلة مدة الصيف ، لأن واقي الشمس هو المستحضر الوحيد الذي إذا استخدمتيه بشكل صحيح يصبح مستحضر وقائي ، ليس علاجي ، لأنه يحمى من الآثار الجانبية التي تحدث وتنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.

افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت
افضل واقي شمس طبّي لحمياة بشرتك طوال الوقت

علاوة على ذلك يأتي دور واقي الشمس بشكل واضح على الشواطئ والمسبح في فصل الصيف لأنها تكون من أهم الفترات في حياتنا التي يتستمتع بها جميع الأسر والعائلات في قضاء العطلات على الشواطئ والتمتع بالشمس والهواء والماء ، ولكن المزعج فيها هو إسمرار لون البشرة سواء الوجه أو الجسم بسبب التعرض للشمس بشكل يومي ومستمر ، فالحل يكون هو استخدام واقي شمسي مناسب للماء أو معالج ضد الماء ، بمعني أنه يوجد أنواع مخصصه من واقي الشمس أو الصن بلوك ، تكون مخصصة للماء بمعني أنه يمكنك استخدامه والنزول مباشرة إلي الماء سواء البحر أو حمام السباحه ، ويظل محتفظ بطبقة عزل تحت الماء بين اشعة الشمس الضارة وبين بشرتك ، ويجعلك تحتفظى بلون بشرتك الطبيعي بعد قضاء العطلة في فصل الصيف.

من الأخطاء الشائعة كذلك حول استخدام واقي الشمس أنه مخصص فقط للسيدات والفتيات ، ولا يصلح للرجال استخدامه ولكن ذلك غير صحيح لأن واقي الشمس مخصص لحماية البشرة بشكل عام دون التفرقة بين النساء والرجال ، إلا على حسب طبيعة كل بشرة فكل بشرة يكون لها نوع واقي شمس أو صن بلوك يأتي بنتائج فعالة معها ، عن أنواع آخرى كذلك على الرجل يجب أن يختار نوع صن بلوك أو واقي الشمس المناسب لنوع بشرته حتي لا تتأثر بأشعاة الشمس الضارة .

 

أفضل أنواع صن بلوك “واقي شمس” يمكنكي استخدامهم ………….أفضل 6 كريمات لحماية بشرتك من أشعة الشمس

بعد أن عرضا لكم أهمية استخدام واقي الشمس وصححنا بعض لمفاهيم الخاطئة عن أشعة الشمس واستخدام واقي الشمس في الفقرات السابقة نقوم الآن بعرض لكم أهم 6 كريمات مخصصة للحماية من أشعة الشمس ومجربة من قبل خبراء التجميل والجلدية ، ونالت على ريفيوهات إيجابية و صدى واسع من النتائج الجيدة.

1- واقي شمس لاروش “صن بلوك لاروش” 

“LA ROCHE POSAY ANTHELIOS COOLING SPF 60 SUNSCREEN  “يعد صن بلوك لاروش من أفضل أنواع كريمات الحماية من أشعة الشمس ، والذي يمكنك استخدامه بشكل يومي سواء على لبشرة الوجه أو على اليدين أو على أي منطقة تكون معرضة للشمس ، كذلك هو  مناسب لجميع أنواع البشرة ،

2- واقي شمس فيشي “صن بلوك فيشي” 

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

“VICHY Capital Soleil SPF 60 Sunscreen” ، هو من أفضل أنواع كريمات الصن سكرين والمخصصة لحماية بشرتك بشكل قوي من أشعة الشمس الضارة حيث يعمل على امتصاص العناصر المفيدة من أشعة الشمس ، ومنع وصول الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلي طبقات الجلد ، لذلك يعتبر فيشي واقي شمس هو من أفضل كريمات الحماية من الشمس الفعالة .

3- واقي شمس نيتروجينا ” صن سكرين نيتروجينا”

“NEUTROGENA Ultra Sheer® Dry-Touch Sunscreen SPF 55” ، تعرف شركة نيتروجينا في عالم التجميل والمستحضرات العلاجيه للبشرة والجلد بأنها من أفضل الشركات التي تُقدم منتجات جيدة حيث أنهم لديهم مجموعه كبيرة من الأطباء ومتخصيين الجلد والبشرة الذين يقومون بتحضير كل مستحضر بعناية ودقه شديدة ، لذلك يكون اختيار  صن سكرين أو صن بلوك أو واقي الشمس من نيتروجينا اختيار موفق سوف تسعدون بنتائجة.

4-واقي شمس أفين  ” صن سكرين أفين “

“AVÈNE Very High Protection Cream SPF50” ، كريم أفيني الواقي من الشمس له تركيبة فعالة وقوية تسطيع حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة وتمنع التصبغات أو الاتلهابات التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ، بالإضافة أنه مناسب للبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة بفضل تركيبته المعززة بالفيتمانيات والعناصر المفيدة التي تحتاجها بشرتك.

5- واقي شمس روك ” صن سكرين روك”

“ROC Soleil-Protect High Tolerance Comfort Fluid SPF50، يحتوي على واقي الشمس روك أو صن بلوك روك على درجة حماية عالية وقوية للبشرة من اشعة الشمس الضارة ، وكذلك يتناسب مع السيدات والرجال والأطفال ولكن يفضل استشارة طبيب الاطفال قبل وضع اي مستحضر جديد على بشرتهم لأنه من الممكن أن يكون لديهم تحسس من بعض المواد المخصصة ضمن تركيبة الصن بلوك.

6-واقي شمس بيوديرما ” صن بلوك بيوديرما”

“BIODERMA Photoderm MAX Spray SPF 50” ، اخر صن بلوك أو واقي شمس معانا في هذا الموضوع هو صن بلوك من بيوديرما الذي له عدة فوائد للبشرة ويحتوى على عناصر حماية قوية ، ومقاومه عالية ضد أشعة الشمس الضارة ، علاوة ذلك فيعمل كريم بيوديرما واقي الشمس على تجديد خلايا البشرة ، والحماية من ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة .

 

طريقة استخدام الصن بلوك …طريقة استخدام واقي الشمس ..طريقة استخدام الصن سكرين

يستخدم بعض الناس واقي الشمس أو الصن بلوك أو الصن سكرين ، بشكل غير صحيح ويتفاجئون من أن نتائجة غير فعالة ويتجه بعضهم لتغيير نوع افضل واقي شمس طبّي معتقدين أن المشكله تأتي من نوع الكريم ذاته ، ولكن في الحقيقة وبشكل كبير تكون النتائج الغير إيجابية بسبب طريقة الاستخدام الخاطئ للصن بلوك أو لواقي الشمس ، فكريمات الحماية من الشمس لها روتين محدد في الاستخدام يجب الالتزام به.

1- يجب عليكي وضع كريم الحماية من الشمس قبل التعرض أو النزول في أشعة الشمس بوقت كافي على الأقل عشرين دقيقه قبل التعرض للشمس .

2- إذا كنتي ترغبين في وضع مايكب أو مستحضرات تجميل هذا لا يعني أنه بإمكانك الاستغناء عن واقي الشمس ولكن عليكي وضعة أولاً على البشرة ثم الاتظار لمدة نصف ساعة ومن ثم تبدأي في وضع المايكب قبل النزول.

3- عند استخدام واقي الشمس آثناء فترة النزول إلي البحر أو حمام السباحه عليكي اختيار نوع مخصص ومعالج ضد الماء ويمكنك استشارة الطبيب الصيدلي وهو سوف يرشح لكي أنواع الصن بلوك المعالجة ضد الماء ، وكذلك يجب عليكي وضعة قبل النزول إلي الماء بنصف ساعه على الأقل ، ويكرر وضع الكريم مره كل ساعتين على الأكثر ، لأن الماء يكون له تأثير سريع في إزالة الكريم .

بهذا نكون انتهينا من موضوعنا اليوم وقدمنا لكم أفضل المعلومات حول كريمات صن بلوك ، واقي الشمس ، صن سكرين وطرق استخدامها وأفضل المنتجات الخاصة بها ، وكذلك بعض الأخطاء الشائعة .

 

 

 

Facebook Comments Box
اترك تعليق