ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم

ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم
0 308

ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم…

ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم ؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم دائماً ما ينشغل الناس بتفسير أحلامهم التى يرونها في منامهم ويبحث الكثير عن تفسير وتبرير لبعض الرؤي التي تتكرر ، ويعتقد البعض أن كل حلم له تفسير ودلالة وأنه يشترط أن يكون حامل رسالة من الله تجاة الإنسان ، ولكن الحقيقة ليس كل الأحلام تحمل رسايل ، فيوجد أحلام تكون من العقل الباطن لدى الإنسان ، لذلك نقوم الآن بتوضيح بعض الاختلافات بين مفهوم الرؤية مفهوم الحلم ، ثم بعد ذلك نتطر إلي ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم

تابعوا معانا الموضوع حتى النهاية عبر موقع نهارك دوت كوم.

 

ما هو الفرق بين الحلم والرؤية ؟

جاء على لسان رسول الله صلى الله علية وسلم عندما سُئل عن الفرق بين الحلم والرؤيا

الرُّؤيا مِن اللهِ والحُلْمُ مِن الشَّيطانِ فإذا رأى أحدُكم الشَّيءَ يكرَهُه فلْينفُثْ عن يسارِه ثلاثَ مرَّاتٍ إذا استيقَظ ولْيتعوَّذْ باللهِ مِن شَرِّها فإنَّها لنْ تضُرَّه إنْ شاء اللهُ ) قال أبو سَلمةَ : إنْ كُنْتُ لَأرى الرُّؤيا – هي أثقلُ عليَّ مِن الجبلِ – فلمَّا سمِعْتُ هذا الحديثَ ما كُنْتُ أُباليها
الرؤية تأتي من الله عز وجل لكي ترشد الإنسان إلي شئ معين أو تبشرة بقدوم حدث حديث ، وآحياناً تكون بعض الرؤي تحذيرية من الله عز وجل إلي عبدة ، ولكن لكي تتحقق الرؤية تكون بشروط ، بينما الحلم يأتي من العقل الباطن لدي الإنسان وغالباً ما يحمل الحلم أحداث من الطبيعة والحياة اليومية التي يمر بها الإنسان ، ونوضح في السطور القادمة علامات اكثر وضوحاً للتفرقه بين الحلم والرؤية.

 

أولاً : علامات تدل على أن الحلم رؤية من الله عز وجل

جاء في الحديث النبوي مما يرويه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا اقترب الزمانُ لم تكد رُؤيا المسلمِ تكذبُ، وأصدقُكم رؤيا أصدقُكم حديثًا، ورؤيا المسلمِ جزءٌ من خمسةٍ وأربعين جزءًا من النبوة والرؤيا ثلاثةٌ: فرؤيا الصالحةُ بشرى من الله، ورؤيا تحزينٌ من الشيطان، ورؤيا مما يُحدِّثُ المرءُ نفسَه، فإن رأى أحدُكم ما يكره، فلْيَقُمْ فلْيُصلِّ، ولا يُحدِّثْ بها الناس.

ومن أهم العلامات التي يتبين من خلالها أن هذا الحلم رؤيا من الله عز وجل هي:

1- أن تكون الرؤية من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة الظهر فتكون في الأغلب رؤية

2- أن تكون شاهدت الحلم وأنت نائم على وضوء

3-  تأتي الرؤية دائماً بعد صلاة الاستخارة التي يفعلها الكثير من الناس لاستخارة الله عز وجل وتوكيلة في اختيار الافضل لهم في أي أمر من أمور حياتهم.

4- تكون الرؤية مريحة وغير مزعجة للإنسان ويستيقظ من النوم وهو في وضع نفسي مريح

 

5- الرؤيا يتذكرها الرائي بشكل مفصل دون تشويش أو نسيان في الأحداث فهو يكون في حالة إدراك لما رآه وشاهد في منامه.

6- وأيضاً من علامات الرؤيا في المنام أن يستيقظ الإنسان من نومة مباشة بعد مشاهدته الرؤيا وأن يكون منتبه لها بشكل تام.

ووصانا الرسول صلى الله علية وسلم بآداب يجب اتباعها عند رؤية مانحب في المنام في حديثة الشريف (إذا رأى أحدُكم رؤيا يُحبُّها، فإنما هيَ من اللهِ، فليحمدِ اللهَ عليها وليحدّثْ بها، وإذا رأى غيرَ ذلك مما يكرهُ، فإنما هي من الشيطانِ، فليستعذْ من شرِّها، ولا يذكرْها لأحدٍ، فإنها لا تضرُّه)

وكذلك وصانا في حديث آخر عند مشاهدة الرؤيا الغير محمودة

: ( إذا اقتربَ الزمانُ لم تكدْ رُؤيَا المؤمنِ تكذبُ ورؤيا المؤمنِ جُزْءٌ من ستةٍ وأربعينَ جزءاً من النبوّةِ وما كان من النبوّةِ فإنه لا يكذبُ قال محمد، وأنا أقولُ هذهِ قال، وكان يقال الرُّؤيِا ثلاثٌ: حديثُ النفسِ، وتخويفُ الشيطانِ، وبشرَى من اللهِ، فمن رأَى شيئا يكرهُهُ فلا يقصهُ على أحدٍ وليقُم فليصَلّ)

ثانياً : علامات تدل على أن الحلم هو من الشيطان أو من العقل الباطن

يكون الحلم من الشيطان وليس من الله وكذلك يكون الحلم من الضغوطات النفسية والعصبية التي يتعرض لها الإنسان على مدار اليوم سواء في العمل أو في الحياة الشخصية ، فيتراكم كل ذلك وينتج على شكل أضغاث أحلام في منام الشخص ، ومن أهم علامات الحلم هي :

1- أن يستيقظ الشخص من نومه وهو في حالة إنزعاج شديد وشعور بالضيق

2- أن لا يتذكر الشخص من الحلم تفاصيل كثيرة منه

3- أن يكون الشخص نائم على معصية

4- أن يكون الشخص نائم على غير وضوء وغير صلاة

 

…والآن بعد أن عرضنا لكم الفرق الواضح بين الحلم والرؤيا كي لا يلتبث الأمر على أي شخص يري حلم في منامة ، ومدناكم بالأحاديث النبوية الشريفه التي جاءت عن الرسول صلي الله عليه وسلم لتوضيح الفرق بين الحلم والرؤيا وكذلك أنواع الرؤيا المختلفه والموجه لدى الإنسان ، فنقوم الآن بالإجابة عن التساؤل التي جاءت محركات البحث في جوجل بالبحث عنه وهو ماهو تفسير السمك في الحلم؟ تفسير حلم السمك المقلي والمشوي في الحلم .

 

 

 

1- تفسير صيد السمك في الحلم بمختلف أشكالة لأبن سيرين

من رأي أنه يصطاد سمك كبير في الحلم فإنة ينال خير كبير ومال وفير والله اعلم ، ورؤية صيد السمك باللون البني في المنام فذلك يدل على نجاح شراكة على صعيد العمل ، ورؤية صيد السمك الكبير من المياة العذبة يدل كذلك على جلب الرزق والمال، وكذلك من رأي في منامة سمك وفير سواء كبير الحجم أو صغير الحجم فيدل أيضاً ذلك على جلب الرزق الوفير والخير لصاحب الرؤيا.

أما من رأي في الحلم أنه يصطاد سمك صغير الحجم فذلك يدل على زوال أو ضياع بعض من الأموال ، ومن رأي أنه يصطاد سمك من بئر مياة فذلك يدل على أنه يكون لويطاً ، بغض النظر عن حجم السمك الذي قام باصطيادة من ذلك البير، ومن رأي أنه قام بصيد سمك من المياه الغير نظيفة العكرة فهذا غير محمود لصحب الرؤيا ، فهو ضرر يصيب الرائي ، ويقال في تفسيرات آخري أنه يكون مرض لصاحبة والله أعلى وأعلم ، وقيل أيضاً حول حلم صيد السمك  أنه من قام بأصطياد سمك في وضع غير مألوف لشكل السمك الطبيعي فهذا يدل على الغش والخداع وكذب صاحب الرؤيا والله وأعلم  ، وصيد السمك من المياة المالحة هذا يكون فساد في الرزق والله أعلى واعلم، ومن رأي أنه يصطاد سمك من البر فذلك يدل على حدوث وارتكاب معصية حرام من قبل الرائي

2-  تفسير حلم أكل السمك في المنام

أولاً :تفسير حلم أكل السمك في المنام عند أبن سيرين : اعتمد ابن سيرين في تفسير حلم رؤية أكل السمك في المنام على نوع السمك فإذا كان سمك طرياً ، فذلك يدل على الخير والبركة لصاحب الرؤية وإن كان غير ذلك فإنه يدل على العكس والله أعلى وأعلم.

ثانياً : تفسير حلم أكل السمك في المنام عند النابلسي : قال النابلسي أن السمك هو جنود الملك وأن أكله في المنام يدل على الخير والبركه في جميع الأحوال ولم يحدد نوع للسمك في الحلم مثلما فعل أبن سيرين في تفسية لرؤية أكل السمك في الحلم.

 

تفسير حلم السمك المشوي في المنام

رؤية السمك المشوي في المنام محمودة بشكل كبير واجتمع العلماء على أن رؤية السمك المشوي في الحلم تدل على جلب الخير والرزق الكثير والله أعلى وأعلم.

 

تفسير رؤية السمك المقلي في الحلم

رؤية السمك المقلي في المنام يدل على قبول واستجابة دعوه من عبد إلي الله عز وجل ، فهو بشارة قريبه لتحقق أمنية لصاحب الرؤيا ، ومن رأي أنه ينظر ويتأمل سمكة مقلية فذلك يدل على تحقيق دعوه خاصة له، على عكس ما يتوقع الكثير من الناس أن رؤية السمك المقلي في المنام كريهه وغير محمودة.

 

تفسيرات وحالات آخرى لرؤية السمك في المنام

1- من رأي في منامة سمكة أو سمكتين إلي ثلاث واربع سمكات ربما يدل على زواجة من أمرأة أو أثنان أو ثلاثة أو أربع .

2- ومن رأي خروج لؤلؤ من بطن السمك فإنه ينجب أولاد بعدد حبات اللؤلؤ التي رأها تخرج من بطن السمكة

3- من رأي وجود خاتم في بطن السمكة فهذا يدل على وصول صاحب الحلم إلي منصب من مناصب الحكم والسلطة في البلد

4- من شاهد في منامة أنه يقوم بشراء سمكة من السوق فإنه يحظى بجارية ، أما من رأي شراء سمكة في أي مكان آخر غير السوق فإنه يتزوج عن قريب والله أعلى واعلم.

5- تفسير حلم أكل السمك العفن الغير الصالح في المنام يدل هذا الحلم على معاشرة رجل لأمرأه في الحرام غير زوجته.

6- ومن راي أن السمك يتواجد على السرير الخاص به فذلك يدل على مرض وشقاء صاحب الرؤية.

7- وعند رؤية خروج سمكة من فم الإنسان فهذا يدل على أن الشخص التي تخرج من فمة السمكة يخوض في نميمه وفي حديث بأعراض الناس.

8- من رأي في منامة سمكة باللون البني فهذا يدل على أنه سيتزوج عن قريب

9- من رأي في منامه أن يستطيع الإمساك بسمكة كبيرة فهذا يدل على انتهاء شخص ظالم والقضاء عليه

10- من شاهد في منامة وجود سمكة ميته فهذا يدل على شر وخيبه للرجاء

11-  من شاهد في منامة جزيرة من الأسماك دل ذلك على الجهاد في سبيل الله

12- ومن راي في منامة وجود السمك على شكل بشر فيعني ذلك أنه يعمل في البحر

13- تفسير رؤية تربية سمك القرموط في المنزل يدل ذلك على أن صاحب الرؤية يقوم برعاية وتربيه الأيتام.

في نهاية هذا الموضوع نكون قدمنا لكم التفسيرات المختلفه حول رؤية السمك في المنام التي يتحير فيها الكثير ، ولكن يجب التأكد أن جميع التفسيرات المذكورة أعلاه هي إجتهادات للعلماء وليس أشياء مسلم بها ، فهي قابله للتغير حسب طبيعة الحلم وظروفة ، وحسب طبيعة وظروف الشخص الذي يرى الرؤية .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x