ماهي معنى AM و PM المستخدمة في التوقيت بالامثلة التوضيحية

ماهي معنى AM و PM
0 323

ماهي معنى AM و PM المستخدمة في التوقيت بالامثلة التوضيحية…

ماهي معنى AM و PM المستخدمة في التوقيت بالامثلة التوضيحية ، استخدام الساعه التي تحدد التوقيت اليومي هي من أهم الأشياء المستخدمه بشكل يومي في حياتنا اليومية ، فهي التي تحدد لنا التوقيت الذي نعيشه ونتعرف من خلالها على تحديد أوقات الصلاة وتحديد المواعيد الهامه مثل مواعيد العمل وأشياء آخري كثيرة تتعلق بحساب الوقت ، ويوجد أشكال مختلفة من الساعات فمنذ قديم الأزل كان يوجد الساعات الرملية ، ثم اساعات التي تعمل بالضوء ، وبعد ذلك الساعات الرقمية وساعات الحائط التي تعمل بالعقارب المخصصه لها ويفضل كل شخص استخدام الساعة التي تكون محببة إليه وأسهل في القراءة والاستخدام من الأنواع الآخرى ، ولكن عادة مايحدث لبث وتساؤل من الناس حول الفرق بين علامة AM و علامة PM ، التي توجد غالباً في الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الموبايلات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر و اللاب توب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي تعطي بجوار الساعه هذة العلامات لتحديد دقيق أكثر للتوقيت الزمني ، لذلك نقوم الآن في السطور القادمة بتوضيح الفرق بين علامة AM ، و علامة PM وشرح معاناهم وأساسهم اللغوي تابعوا معانا.

المعنوي اللغوي لعلامة AM و ال PM التي توجد بجانب التوقيت:

1- أولاً : معنى ال AM    :  AM  هي تعني صباحاً وتشير إلي التوقيت الصباحي وهي مشتفة من مصطلح لاتيني Ante Meridiem ، وهو يعني توقيت ما قبل الظهر ، وتم اختصاره لحرفين هما AM للدلالة على نفس معني المصطلح.

2- ثانياً : معني ال PM  :   PM تعني مساءاً فهي ترمز للتوقيت المسائي وهي مشتقة أيضاً من المصطلح اللاتيني Post Meridiem ، ويعني هذا المصطلح توقيت بعد الظهر ، وتم اختصار هذا المصطلح إلى حرفين هم PM  للدلالة على نفس التوقيت المسائي.

 

أمثلة توضيحيه لاستخدام ال AM و ال PM:

بعد أن قدمنا لكم الشرح اللغوي لمعني واستخدام AM ، و ال PM نُقدم لكم الآن أمثله توضيحية للمساعدة على التفرقة بين التوقيتين المسائي والصباحي

1- 5:30 AM  : هنا تعني الساعة الخامسة والنصف صباحاً أي الخامسة ونصف فجراً

2- 5:30 PM :   يقصد هنا بالتوقيت أن الساعه الخامسة والنصف مساءاً أي الخامسة والنصف بعد العصر على الرغم من أن استخدام الرقم واحد ولكن علامة ال AM وعلامة ال PM  هم من صنعوا الفرق العظيم في التفرقة والتحديد بين التوقيت الصباحي والمسائي .

 

ما هو الفرق بين التوقيت الطويل والتوقيت القصير ( 12 ساعة / 24 ساعه):

1- أولاً التوقيت الطويل : هو التوقيت الذي يعتمد على استخدام الأرقام في حساب الوقت على سبيال المثال الساعه 20 تعني الساعة الثامنه و الساعة 21 تعني الساعة التاسعة ، فهو يقوم بتقسيم اليوم على 24 ساعة بالتسلسل الرقمي  ، ويسمي هذا التوقيت بالتوقيت العسكري أو التوقيت الإيطالي .

 

2- ثانياً التوقيت القصير : هو التوقيت الذي يعتمد على تقسيم اليوم واتباع نظام ال 12 ساعة وهي الأكثر انتشاراً في مصر ، فيتم تقسيم اليوم ال 24 ساعة إلى نصفين 12 ساعة قبل الظهر و 12 ساعة بعد الظهر .

…. في نهاية هذا الموضوع نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفرق بين  AM و PM المستخدمة في التوقيت بالامثلة التوضيحية ، بشكل مبسط وسهل التعرف عليه وكذلك توضيح الفرق بين التوقيتات الطويل والقصير ، وأنتظروا منا كل الموضوعات المفيدة والممتعه عبر موقع نهارك دوت كوم .

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x