أسهل طريقة لعمل البشاميل

أسهل طريقة لعمل الباشيمل
0 364

أسهل طريقة لعمل البشاميل..

أسهل طريقة لعمل البشاميل الشهي اللذيذ في المنزل ، جمييعاً نعلم أن الباشميل هو مكون رئيسي يدخل في العديد من الأكلات التي يحبها ويعشقها العرب وأيضاً الأجانب فهو يدخل في عمل المكرونه بالبشاميل ، والكوسة بالباشيمل ، والفراخ بالبشاميل والعديد والعديد من الوصفات والأكلات التي يدخل في طريقة عملها البشاميل .

أسهل طريقة لعمل الباشيمل
أسهل طريقة لعمل الباشيمل

واختلف الناس حول طريقة عمل وتحضير البشاميل ، ويمكن أن نقول بأنها مدارس في الطهي فمنهم من يؤيد ويصمم على طريقة عمل البشاميل التقيل وهي الطريقة الكلاسيكية التقليدية في عمل البشاميل ، ومنهم من يؤيد طريقة عمل البشاميل الخفيف بالطريقة الحديثة التي تستخدم في أغلب الأكلات الحديثة ، لذلك نُقدم لكم اليوم طريقة عمل البشاميل بأسهل الطرق والخطوات تابعي معانا.

 

طريقة عمل البشاميل التقيل …………….أسهل طريقة لعمل البشاميل

المكونات :

1- ثلاث  معالق من السمنه

2- خمس معالق من الدقيق

3- نصف لتر من اللبن

4- كوب صغير من المرقة

5- توابل فل أسود وكمون

6-  بيضة واحدة

ثانياً : طريقة التحضير

ضعي ثلاث معالق من السمن في وعاء أو أكثر حسب الرغبه ، ثم قومي بإضافة الدقيق على السمنه بعد أن يتم تسخينها على النار ، قومي بتقليب الدقيق مع السمن حتى يتم تحميرة ويصبحه لونه ذهبي ، وقوامه متماسك إلي حد ما .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

في وعاء آخر ضحي نصف لتر من الحليب وقومي بإضافة التوابل عليه وهي الفلفل الأسمر والكمون ،ثم قومي بإضافة بيضة كامله على الحليب وقومي بتقليبة بشكل سريع ولكن تأكدي عند تنفيذ هذه الخطوة أن يكون الحليب بارد وغير ساخن.

قومي بإضافة خليط الحليب على النار في وعاء الدقيق والسمن بعد أن تم تحميرة  ، أضيفي الحليب بالتدريج مع التقليب السريع ويمكنك استخدام مضرب البيض في التقليب حتي لا يحدث أي تكتلات في خليط البشاميل ، استمري في نزول الحليب تدريجيا جى تنتهي من الكمية المطلوبة كلها .

اتركي الخليط على النار مع الاستمرار في التقليب ثم اضيفي كوب من مرقة الشوربة ، أو ماء مغلي مع مكعب مرقة دجاج ، عندما يغلي الخليط ويصبح متماسك وتخين أغلقي النار وبهذا يكون خليط البشاميل جاهز على الاستخدام .

 

طريقة عمل البشاميل السريع ……طريقة عمل البشاميل الخفيف

أولاً : المكونات

1- نصف لتر من اللبن

2- خمس معالق من الدقيق

3- مكعب مرقة دجاج

4- كوب من الماء

5- بهارات ( ملح وفلفل وكمون)

ثانياً : طريقة التحضير

ضعي نصف لتر لبن في وعاء ولكن يجب أن يكون اللبن بارد ، ثم ضعي معالق من الدقيق على اللبن وقومي بإذابتهم على نار هادئة أستمري في التقليب ثم أضيفي كوب من الماء معه مكعب مرقة دحاح ، ولكن أيضاً يجب أن يكون الماء بارد حتى لا يحدث أي تكتل للخليط ، قومي كذلك بإضافة البهارات الملح والفلفل الأسمر والكمون بنسب بسيطة استمري في تقليب اللبن على النار حتى يبدأ في الغليان ، ثم بعد ذلك يكون البشاميل جاهز بالشكل الخفيف ، ولكن إذا اردتي أن يصبح ذو سمك أتخن أبقيه على النار بضع دقائق وهو مستمر في الغليان حتي يصل إلي السمك المطلوب .

هذة هي أسرع وأسهل طريقة لعمل البشاميل في عشر دقائق فقط ، وبالإضافة أنها وصفه سهله وسيعه في التحضير والتنفيذ أنه أيضاً طريقة عمل البشاميل بطريقة صحية جدا خالية من الدهون والزيوت والسمن لذلك تكون أخف وأسهل في الهضم ، وتعطي أيضاً نفس طعم الطريقة الأولى الكلاسيكية في عمل البشاميل .

 

Facebook Comments Box
اترك تعليق