اكلات خفيفة وسريعة التحضير شطائر التّونا والسّلطة المكسيكيّة وبوريه البطاطا بزيت الزّيتون

اكلات خفيفة وسريعة
0 8

اكلات خفيفة وسريعة التحضير

سنقدم اليكى السهل الممتنع اكلات خفيفة وسريعة التحضير  أحلى وجبة خفيفة تقديمها لاطفالك او ضيوفك

شطائر التّونا والسّلطة المكسيكيّةوبوريه البطاطا بزيت الزّيتون شطائر التّونا

المكوِّنات عبوتين من التّونا . حبّتين من الطّماطم مقطّعة لشرائح .بصلة مقطّعة لشرائح . ملعقتين من المايونيز . عصير ليمونة . ربع كوب من شرائح الزّيتون الأسود . ربع كوب من البقدونس الأخضر الطّازج المفروم فرماً ناعماً . شرائح توست ، أوخبز فرنسي حسب الرّغبة .
طريقة الإعداد في طبقٍ ضعي عبوتين التّونا بعد تصفيتهما من الزّيت تماماً . أضيفي عصير اللّيمون ، والمايونييز ، وعصير اللّيمون ،والزّيتون الأسود وقلِّبي المكوِّنات معاً . قومي بوضع ملعقة مليئة من خلطة التّونا بين كل شريحتين من التّوست وضعي فوقها بعض شرائح الطّماطم والبصل وبعض من أوراق البقدونس المفروم ، يمكنكِ تقطيعها لمثلّثات بعد تثبيتها بالأعوادالخشبيّة الصّغيرة ، أو يمكنكِ وضع الحشوة في الخبز الفرنسي وتقطيعه وتقديمه مع بعض من المقبِّلات .

السّلطة المكسيكيّة

المكوّنات كوب من الطّماطم المقطَّعة . كوب من الخيار المقطّع . نصف كوب من شرائح الزّيتون . ربع كوب من البقدونس المفروم . ربع كوب من النّعناع الأخضر . كوب من خبز التوست المحمص المقطع لمكعبات . كوب من جبنة فيتّا أو الجّبنة الأسطنبوليّة المقطّعة لمكعّبات . ربع كوب من عصير اللّيمون وزيت الزّيتون . ملح وفلفل أسود حسب الرّغبة . طريقة الإعداد في طبقٍ ضعي الطّماطم والخيار وشرائح الزّيتون والبقدونس والنّعناع قلِّبي المكوِّنات معاً . أضيفي عصير اللّيمون وزيت الزّيتون وقلِّبي مجدّداً ، أضيفي الملح والفلفل الأسود حسب الرّغبة . زيِّني الطّبق بخبز التّوست المحمّص ومكعّبات الجّبنة وقدّميه . يمكنك إضافة القليل من الفلفل الحار إن رغبتي بذلك .
بوريه البطاطا بزيت الزّيتون ثلاث حباّت بطاطا . ربع كوب زيت زيتون . ملعقة صغيرة ملح . ربع كوب من جبن الموزاريلا . ربع كوب بقدونس مفروم .
طريقة الإعداد قومي بتقشير حبّات البطاطا قطِّعيها لقطعٍ متوسطة الحجم وأسلقيها لمدّة نصف ساعة . بعد نضوج البطاطا صفِّي الماء وتخلَّصي منها ، وضعي قطع البطاطا في وعاءٍ قومي بهرسها حتّى تحصلي على بطاطة ناعمةٌ جداً . أضيفي زيت الزّيتون وأكملي عمليّة الهرس وتبِّلي بالملح . ضعي البطاطا بصحن التّقديم وزيِّنيها بقليلٍ من الموزاريلا . حمِّريها بالفرن لدقائق وزيِّنيها بالبقدونس المفروم ، يمكنكِ تقديمها لوحدها أو مع قطع الدّجاج أو مع الخبز التّوست المحمّص

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x