كيف تغيرت نظرة الأمهات للسوشيال ميديا ؟ .. “تويتر” يبعث رسائل و “فيس بوك” للكوميكسات

الأمهات والسوشيال ميديا
1 144

كتبت : أسماء الشنواني 

 

الأمهات والسوشيال ميديا قبل ذالك وماذا حدث اليوم!

الأمهات والسوشيال ميديا الأن أشعل هاشتاج يحمل اسم ” رسالة لوالدتك ” موقع التدوينات المصغر ” تويتر ” حاملا العديد من الرسائل والقبلات والكلام المعسول من الأبناء لأمهاتهم .

الهاشتاج الذي تصدر بدوره قائمة ” تريند “ تويتر، التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغردين اليوم الأحد، يذكرنا بفضل الأم وبمجهودها وتضحياتها في الحياة من أجل نظرة سعادة وفرح تراها في عيون أبنائها، فتنسى كل ما هو متعب ومرهق من أجل هذه النظرة، ولعل الهاشتاج كان وسيلة لتعبير الأبناء عن حبهم لأمهاتهم .

الأمهات والسوشيال ميديا وكيف تبدل حال الأمهات على قنوات السوشيال الأن؟

ولعل انتشار الإنترنت وغزو السوشيال ميديا لعالمنا العربي في السنوات القليلة الماضية، اضطر العديد من الأباء والأمهات لمواكبه هذا العصر والإلحاق بأبنائهم عن طريق إنشاء حسابات خاصة لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة أبنائهم، رغم رفضهم التام لتلك الخطوة وانتقاضهم لأبنائهم حيث ضياع الوقت بسببه .
ومع مرور الوقت، اعتياد الوالدين على مواقع السوشيال ميديا وبالأخص ” فيس بوك “، وانقلبت الآية، فمثلا نجد موقع ” تويتر ” يقبل عليه الأبناء أكثر من الأباء، أما ” فيس بوك ” فهو الأكثر استخداما من قبل الأباء وهذا ما جعله أكثر فكاهة وسخرية من تعليقات وتصرفات كلا الطرفان .

حال الأمهات على السوشيال ميديا
حال الأمهات على السوشيال ميديا
فبعد أن كانت الأم تنتقض تصرفات أبنائها حيث الجلوس أمام هذا العالم الافتراضي بالساعات، ها نحن الآن نرى تقبلهم  للوضع حيث الاقتناع أن الإنترنت ليس مضيعة للوقت، وأن هناك الكثر من الفوائد التي من الممكن أن نحصل عليها من مواقع التواصل .
هذا غير التفاعل والإندماج سريعا، حيث تبادل التعليقات وعبارات الحب والدعوات من كلا الطرفين الأبناء لآبائهم والعكس صحيح، وهذا ما رصدناه من خلال الهاشتاج السابق ذكره .
بالإضافة إلى الكوميكسات الساخرة، فكعادة المصريين، نرى خفة الدم التي تظهر على كل شيئ في حياتهم، فظهرت تلك الكوميكسات الساخرة من تفاعل الأمهات مع الموبايل والسوشيال ميديا، حيث رسائل الواتس آب، وتعليقاتها على منشورات أولادها، واستخدامها موقع ” يوتيوب ” لمعرفة آخر الوصفات وكل ما هو جديد في عالم المطبخ، وصولا لمتابعة المسلسلات والبرامج من خلاله أيضا .
مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |
حال الأمهات على السوشيال ميديا
حال الأمهات على السوشيال ميديا
ورصد نهارك، بعض من تعليقات الأبناء على استخدام والديهم للإنترنت، وكيف وصل الحال بهم حيث الصراع على الشاحن الذي أصبح هدفا أمام الجميع .
حال الأمهات على السوشيال ميديا
حال الأمهات على السوشيال ميديا

أقرأ أيضا

Facebook Comments Box
تعليق 1
  1. […] كيف تغيرت نظرة الأمهات للسوشيال ميديا […]

اترك تعليق