الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج للسعودية

الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج للسعوديه

0 573

طريقة الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج للسعودية

يبحث بعض من الناس عن الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج ، ويقومون بدفع أموال كثيرة لأصحاب مكاتب الجوازات وشركات السياحة لمجرد الاستفسار والاستعلام  فقط عن تأشيرة دخول وخرو للسعودية ، على الرغم من أن الموضوع أصبح أبسط كثيرا ، ويمكن الاستعلام عنه عن طريق الانترنت والمواقع الالكترونية من منزلك ، دون الاضطرار للنزول من المنزل ، ودفع الأموال لذلك ، ويوضح لكم موقع نهارك.كوم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج للسعودية عبر موقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية.

ما هو موقع أبشر الإلكتروني وما الخدمات التي يُقدمها ؟

موقع أبشر الإلكتروني هو الموقع الوحيد التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، وتم أنشأه لتخفيض التزاحم على المؤسسات الحكومية وتقديم الخدمات من المنزل إلى الشعب السعودي ، وأيضاً الوافدين من الخارج ، وموقع أبشر يُعد من أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة ، التي سعت لها المملكة العربية السعودية ،

وكما صرح في عديد من اللقاءات الصحفية خادم الرحميين الشرفيين على أنه يخطط إلي تحويل كافة التعاملات الحكومية إلي معاملات رقمية يسهل استخدامها عبر أجهزة الحاسوب من المنزل .

ويقدم موقع أبشر الخدمات الآتية

1-  الاستعلام عن وافد برقمه القومي

2- الاستعلام عن التأشيرات

3- الاستعلام عن كفيلك

4- الاستعلامات عن معلومات سجل السفر

5- يمكنك تعديل المهنة من خلال منصة أبشر

6- استخراج تصاريح السفر للتابعين

7-  استخراج جوازات سفر للمواطنين

8- الاستعلام عن البصمة

9-  الاستعلام عن صلاحية التأمين للصحي للسعوديين

10-  خدمة تجديد جواز السفر الكترونياً من خلال الموقع

11- مدة تأشيرات الزيارة لغير السعوديين

هذه الخدمات التي يُقدمها لكم موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، والآن نعرض لكم تفاصيل أكثر حول الاستعلامات والأسئلة التي تدور في أذهانكم حول التأشيرات السعودية .

أولاً :  ما هي مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة ؟

الاستعلام عن تأشيرة دخول وخروج للسعودية

يتم تحديد مدة التأشيرة عند استخراجها ، وعليك تحديد المدة كيفما شئت ممكن أن تحدد مدة التأشيرة باحتساب الأيام ، 20 يوم أو تسعون يوم أو كما تريد ، او احتسابها بالشهر ، شهرين أو ثلاثة أو أكثر أو أقل ، وعليك الالتزام بالميعاد المحدد لك في التأشيرة الخاصة بك .

وتعد تأشيرة الخروج والعودة خدمة مُقدمة من إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إلي المقيمين بها ، فتتيح لهم هذة الخدمة إصدار تأشيرة مزدوجة ذهاب وعودة تمكنهم من الخروج من البلد والعودة إلي المملكة العربية السعودية مرة آخرى حسب المدة التي يتم تحديدها في ميعاد التأشيرة.

ثانياً : خطوات الاستعلام عن التأشيرة من خلال موقع أبشر

1- زيارة الموقع الخاص بوزارة الداخلية للملكة العربية السعودية ويطلق عليه موقع ” أبشر”

2-  إدخال بياناتك الشخصية والتي تتمثل في الاسم ورقم القومي

3- اختيار بند خدمات إلكترونية من القائمه الظاهرة أمامك

4-  ثم بعد ذلك تختار خدمة الاستعلام عن التأشيرات

5- تقوم بملأ البيانات الخاصة بك وهي رقم الإقامة الخاص بك ، ثم كتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمامك ، وبعدها تضغط على زر عرض

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

6- ستظهر لك نتيجة بحثك في غضون ثواني وتتمكن من الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بتأشيرات الذهاب والعودة

ثالثاً : ما هو الاختلاف بين التأشيرات المفردة والتأشيرات المتعددة؟

1- تأشيرة الخروج والعودة المفردة : هي التأشيرة الخاصة بخروج المقيم وعودته إلي المملكة العربية مرة آخرى ويتم استخدامها مره واحده فقط ، واستخراج غيرها جديد إذا تكررت الرغبة في الخروج والدخول من وإلي ألبلد وتكون أقصى صلاحية لهذه التأشيرة هي ثلاثة شهور فقط .

2- تأشيرة متعددة خروج وعودة : تسمح التأشيرة المتعددة للمقيم بالمملكة العربية السعودية ، الخروج والعودة أكثر من مره وتكون صلاحية هذه التأشيرة ثلاثة أشهر بحد أقصي ، مقابل مبلغ 500 ريال سعودي ، ويمكن مدها شهر إضافي بمبلغ 200 ريال سعودى .

وهذه الرسوم تكون خاصة بالفرد المقيم بمفردة سواء في التأشيرة المفردة أو التأشيرة المتعددة ، وفي حالة اصطحاب أفراد عائلته معه ، يتم إضافة مبلغ قدرة 100 ريال سعودى عن كل فرد من أفراد الأسرة.

رابعاً : ماهي طريقة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر موقع أبشر؟

1- الدخول على موقع أبشر

2- اختيار خدمات أبشر

3- تحديد خدمات إلكترونية

4-  اختيار خدمة الجوازات من الاختيارات المتاحة

5-  الضغط على خدمة خدمات المكفولين

6- الضغط على مزيد من التفاصيل

7- تحديد الشخص المطلوب إلغاء التأشيرة له

8-  ثم تضغط على إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

هكذا نكون انتهينا من عرض كافة التفاصيل والأسئلة المتعلقة بتأشيرات الخروج والعودة للمملكة العربية السعودية ، عبر استخدام موقع أبشر

والآن نعرض لكم خطوات استخراج تأشيرة خروج وعودة ولكن عبر موقع مقيم.

ما هو موقع مقيم ؟

هي بوابة إلكترونية تابعة لمصلحة الجوازت بالمملكة العربية السعودية ، ويقوم هذا الموقع بالربط المباشر مع  قواعد بيانات المديرية العامة السعوديية على مدار 24 ساعة ، يشترط استخدامك لموقع مقيم أن تكون بياناتك مسجله بموقع أبشر التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

خطوات استخراج تأشيرة خروج وعودة من خلال موقع مقيم

1- الدخول إلي الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي لمنصة مقيم

2- عند الدخول يظهر لك خيارين

3- تختار الخيار الخاص برقم التأشيرة من الخيارات المتاحه أمامك في الحقل الأول

4- كتابة الرقم الخاص بتأشيرة الخروج والعودة

5- ملأ جميع البيانات المطلوبه التي تتعلق بهويتك

6- الضغط على خانة عرض

7- ستظهر لك كل المعلومات والتفاصيل الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك التي ، سبق وتقدمت بها من خلال استخدامك لموقع أبشر.

..تتوفر خدمة التأشيرات للمقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية ، ولا يريدون ترك عملهم ولا حياتهم داخل المملكة ، فتكون هذه التأشيرة تصريح مرخص بالذهاب والعودة مرة لاستكمال باقي مهامك داخل المملكة ، لكن إذا أردت الخروج النهائي واستخراج تأشيرة خروج بلا عودة عليك متابعة المقال إلي آخره.

كيفية الاستعلام عن الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية

إذا انتهى عقد العمل الخاص بك ورغبت في العودة إلي بلدك والخروج بتأشيرة نهائية من المملكة العربية السعودية  ، يمكن للوافد أن يستعلم عن تأشيرة خروجه النهائي من المملكة العربية السعودية عن طريق الذهاب إلي المديرية العامة للجوازات ، برقم الإقامة وتاريخ انتهاءه ورقم التأشيرة الخاصة بك ، ورقمك القومي وتاريخ ميلادك ، وهذه تأشيرة خروجك النهائي هي التي تحميك من أي مسائلة قانونية وتخليك من أي التزامات تجاه أي مؤسسة عمل داخل المملكة العربية السعودية ، وتلغي أي اتفاقية عمل تم التوقيع عليها.

Facebook Comments Box
اترك تعليق