فوائد و مكونات حبوب و فيتامين سنتروم centrum

فيتامين سنتروم
0 284

فوائد و مكونات حبوب و فيتامين سنتروم centrum ، يوجد العديد من الاقراص التي تستخدم كمكمل غذائي هام للجسم ، بالطبع جميعنا نعلم اهمية و فائدة المكملات الغذائية و الفيتامينات المتنوعة للجسم و للصحة بشكل عام ، و يعتبر فيتامين سنتروم و حبوب سنتروم centrum واحد من اهم المكملات الغذائية ، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم ، و يوجد منها العديد من الأشكال و الأنواع التي تناسب جميع الفئات العمرية و المراحل العمرية المختلفة ، و تمد الجسم بالفيتامينات و المعادن الهامة التي يحتاج اليها .

حبوب و فيتامين سنتروم Centrum و أنواعها المختلفة

حبوب و فيتامين سنتروم Centrum هي عبارة عن مجموعة من مكملات من الفيتامينات و الأملاح و المعادن الرئيسية التي يعاني الجسم اذا نقصت داخل الجسم ، مما يسبب مشاكل صحية كثيرة ، و يتم وصف أقراص سنتروم للأطفال و البالغين و كذلك النساء و الرجال الذين لا يتجاوز عمرهم الخمسين عامًا و أكثر، حيث انها تلائم مختلف الفئات العمرية ، و تتوفر اقراص سنتروم المختلفة في الصيدليات ، كما يوجد منها العديد من الأنواع ، فهناك فيتامين سنتروم Centrum لوتين الأبيض و هو عبارة عن عبوة 100 قرص ، و فيتامين سنتروم لوتين الفضي و هو عبوة 30 قرص .

مكونات حبوب سنتروم

تتكون اقراص سنتروم من مجموعة من المكونات الهامة و الفعالة و هي :-

1ـ اللوتين : و هو احد اهم المكونات الرئيسية التي تتكون منها أقراص و حبوب و فيتامين سنتروم ، حيث يتميز عنصر اللوتين بالعديد من الخصائص الهامة و المفيدة جدًا للصحة خاصة صحة و سلامة العيون .

2ـ المواد المضادة للأكسدة : و من مكونات حبوب سنتروم Centrum ايضا انها تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و التي تتمثل في فيتامين E و عناصر السيليزيوم و الزنك ، حيث ان هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد الجسم في التخلص من المواد الضارة و السامة التي تؤذي أعضاءه و خلاياه .

3ـ فيتامين B المركب : تحتوي حبوب سنتروم Centrum على مجموعة فيتامين B المركب التي تقوم بدورها علي الحفاظ على خلايا الدماغ ، و تنشيط عمليات الأيض و التمثيل الغذائي .

4ـ النحاس : و من العناصر الهامة ايضا التي تدخل ضمن تكوين حبوب و فيتامين سنتروم الدوائية هي النحاس ، حيث ان لعنصر النحاس فوائد عديدة للجسم و اهمها هو الحفاظ على صحة و سلامة الجهاز المناعي ، و تقوية الأوعية الدموية .

5ـ الزنك : الزنك من العناصر التي تعمل على حماية الجهاز التناسلي من التعرض لأي مشكلة صحية ، و يقوم بدوره أيضًا في تقوية الجهاز المناعي و تنشيط الخلايا المناعية .

6ـ الحديد : الحديد هو من ضمن أهم العناصر الغذائية الهامة للجسم ، كما انه مكون أساسي في حبوب سنتروم Centrum الطبية ، و يعمل الحديد علي حماية الجسم من الإصابة بامراض فقر الدم و الأنيميا الحادة ، كما ان عنصر الحديد يدخل في تركيب خلايا الدم .

7ـ فيتامين C : تحتوي أقراص سنتروم على نسبة عالية من فيتامين C و المعروف بقدرته الفائقة و تأثيره الفعال على الجهاز المناعي ، و تنشيط وظائفه الحيوية في مقاومة البكتيريا و السموم الضارة خارج الجسم .

8ـ حمض الفوليك: حمض الفوليك من أهم الفيتامينات المكونة لحبوب سنتروم الرائعة. حيث يدخل حمض الفوليك في نمو العديد من الخلايا من أبرزها الخلايا العصبية وخلايا الدم والوقاية من الأنيميا .

فوائد حبوب و فيتامين سنتروم Centrum

حبوب سنتروم لها العديد من الفوائد ، من خلال فقرتنا التالية سوف نقدم لكم اهم الفوائد الخاصة بها :- 

1ـ يعمل فيتامين سنتروم على طرد الجزيئات الحرة الضارة من الجسم .

2ـ تحسين وظائف أعضاء الجسم الأساسية حيث يقوم سنتروم بمساعدة القلب و الدماغ على القيام بمهامهما علي اكمل وجه .

3ـ يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية .

4ـ عنصر اللوتين المكون الاساسي لاقراص سنتروم أظهرت الدراسات تأثيره الواضح في حماية خلايا في شبكية العين و تطويرها عند الأطفال مما يضمن لأطفالنا نظراً سليماً و قويا .

5ـ اثبتت الأبحاث دور فيتامينات سنتروم مع اللوتين في تطوير المناطق الرئيسية في دماغ الأطفال و المسؤولة عن عمليات التفكير و الرؤية و السمع و بذلك يعتبر سنتروم داعم كبير لتنمية و تقوية حواس الاطفال .

6ـ فيتامين سنتروم هو صديق رائع للمرأة ، نظرًا للفوائد الجمالية العديدة التي يمنحها لها ، و منها انه يعالج جميع مشاكل الشعر و البشرة التي تعاني منها و كذلك الأظافر المتكسرة و الضعيفة ، كما يعمل علي تقوية بصيلات الشعر ، و تعزيز صحة البشرة .

7ـ فيتامين سنتروم مع اللوتين يعمل علي تلبية حاجة الطفل الغذائية ، فهو يعمل على تنشيط الجسم بالكامل ، كما ينشط الخلايا العصبية المُتعبة و يقويها .

8ـ يساعد فيتامين سنتروم على الحفاظ على سلامة العظام و زيادة مركبات الطاقة و تقوية جهاز المناعة الطبيعي و تعزيز عمل الكريات البيضاء في مقاومة الأمراض للمرأة .

9ـ تعمل اقراص سنتروم علي تخليص الجسم من السموم ، كما يدعم البصر من خلال فيتامينات المقوية للنظر A+E+C .

تعليمات استخدام أقراص سنتروم

تستخدم حبوب سنتروم بمعدل قرص واحد مرة واحدة يومياً مع أو من دون الطعام ، و يجب بلعه مع كمية كافية من الماء ، كما يجب بلع القرص دون مضغه أو كسره .

موانع استخدام حبوب سنتروم Centrum

يسمح للجميع بتناول حبوب سنتروم الطبية ماعدا الحالات التي تتناول بعض الأقراص الأخرى و التي تتعارض مع فيتامين سنتروم ، مثل الادوية المضادة لتجلط الدم مثل دواء الورافارين و دواء الليفودوبا ، وذلك لكي لا تزيد من أعراضهما و آثارهما الجانبية ، لذلك لابد من إخبار الطبيب المعالج عن الأدوية التي تتناولينها حتى لا تتعارض مع حبوب سنتروم .

الاثار الجانبية لتناول اقراص سنتروم 

إذا قمت باتباع تعليمات الطبيب و بالجرعات الصحيحة ، فلا توجد آثار جانبية عند استخدام أقراص سنتروم Centrum ، و لكن قد تحدث العديد من المشكلات عند تجاوز الجرعة المحددة ، لذلك في حالة تناول جرعة زائدة من أقراص سنتروم Centrum يجب إخبار الطبيب على الفور حتى لا تتفاقم أي مشكلة من المشكلات الصحية لدى المتعاطي للأقراص .

اقرأ ايضا …

فوائد زيت الزيتون .. يخفض الكولسترول و يقلل من خطر السرطان

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

 

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x