بعض الفنانين ولاعبى الكره المشهورين وفئات المهن الحره يتهربون من الضرائب

بعض الفنانين ولاعبى الكره المشهورين يتهربون من الضرائب
0 245

بعض الفنانين ولاعبى الكره المشهورين وفئات المهن الحره يتهربون من الضرائب

صرح عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب، بان بعض الفنانين ولاعبى الكره المشهورين وفئات المهن الحره يتهربون من الضرائب

وأن ايضا أشهر محامٍ في مصر يدفع ضرائب لا تزيد على 30 ألف جنيه فقط وبعض مشاهير الأطباء لا يدفع أكثر من 20 ألف جنيه سنوياً، مضيفًا: “لن يفلت أحد من الضرائب خلال عامين”.

وقال عماد سامى ايضا  أنه تقدم بطلب إلى وزارة المالية لتوقيع اتفاق مع البنك المركزي للاطلاع على الحسابات السرية لأصحاب المهن الحرة من فنانين ولاعبين وأطباء، لأنهم يقدمون فواتير مزورة، كما أن أشهر لاعبى كرة القدم يقومون بتجزئة العقود للتحايل الضريبي، موضحاً أن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، الأكثر التزامًا تجاه بلده بتبرعاته لصندوق تحيا مصر وغيره، رغم عدم خضوعه ضريبيًا، منعًا للازدواج الضريبى، لأن الضريبة تفرض إقليميًا.

وأضاف أن حصيلة الضرائب بلغت 566 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، متضمنة 304 مليارات جنيه ضريبة على الدخل، و261 مليار جنيه ضريبة قيمة مضافة.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

وتابع أن إجمالي حصيلة الضرائب على المهن الحرة ارتفعت من 500 مليون جنيه عام 2016-2017 إلى 1.6 مليار جنيه خلال 2017-2018.

وأكد أنه جرى فحص 1560 ملفًا لممول من المهن الحرة، وإرسال 300 الأسبوع الماضى، كاشفاً عن أن “المصلحة” تحاول تحقيق 4 مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي.

وأشار إلى أن”المصلحة فعلت ضريبة التصرفات العقارية بضريبة قطعية بنسبة 2.5%، بعد الاتفاق مع وزارة العدل على الحصول على نسخ من عقود البيع على الممتلكات، ما أسهم فى ارتفاع الحصيلة من 95 مليون جنيه، إلى 6 مليارات جنيه العام المالي الماضي.

Facebook Comments Box
اترك تعليق