تنسيق الثانويه الازهرية لجامعة الازهر 2018.. والمساواة بين البنين والبنات فى جميع الكليات

تنسيق الثانويه الازهرية لجامعة الازهر 2018
0 49

تنسيق الثانويه الازهرية لجامعة الازهر 2018:-

تنسيق الثانوية الازهرية لجامعة الازهر ,بعد انتهاء طلاب الشهادة الثانوية الازهرية يوم الاحد الماضي 1 يوليو, والذين باتوا ينتظرون اعلان النتيجة التى من المفترض ان تظهر خلال اسبوعين من فور انتهاء الامتحانات .

وكما يعلم الجميع ان جامعة الازهر لها طبيعه فريدة فى برنامج التنسيق الذى تتبعه,حيث يتم تنسيق الثانوية الازهرية على مرحلتين الاولى بعد اعلان نتيجة الدور الاول ,والمرحله الثانيه بعد اعلان نتيجة الدور الثانى ويتم اعلان نتيجه القبول بكليات الجامعه مرة واحده قبل دخول العام الدراسي الجديد.

تنسيق الثانويه الازهريه
مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

 فتح باب التقديم لتنسيق المرحله الاولى الكترونيا :

اكد الاستاذ الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر انه سوف يتم فتح باب تنسيق الثانوية الازهرية لجامعة الازهر عبر الانترنت امام طلاب المرحله الاولى فور تسلم اعتماد النتيجه من قطاع المعاهد الازهرية

.وتيسيرا على الطلاب اوضح رئيس الجامعه انه توافر خدمة الدعم الالكترونى بجميع فروع الجامعه للوجهين القبلى والبحري .واوضح سيادته ان جامعه الازهر على اهبة الاستعداد لاستقبال الطلاب فى اى وقت يتم فيه اعلان النتتيجه .

كما اشار سيادته انه على طلاب المرحله الاولى يجب ان ينتظروا نتيجه قبول تنسيق الثانوية الازهرية لجامعة الازهر بعد الانتهاء من المرحله الثانيه من التنسيق وانه سوف يتم اعلان نتيجة التنسيق للمرحلتين فى وقت واحد .

المساواة بين البنين والبنات فى التنسيق :-

بناء على حكم قضائيي ادارى  قد تقدمت به هيئه الشؤون القانونية بجامعة الازهر  انه لا فرق بين البنين والبنات فى عملية تنسيق الثانوية الازهرية للالتحاق بكليات الجامعه وان يتم القبول بنفس الدرجات .

وذكر موضحا ان كليات البنات لها هيكلتها الخاصه بها ولها اساتذتها .

كما اشار الى انه عند محاوله توحيد التنسيق فى العام الماضي كانت صدمه كبيره من الطلاب  بعزوفهم عن بعض الكليات مما ادى الى تهديد بإغلاقها .

اجراءات التقدم للكليات:-

انه يجب من ضوابط للقبول بكليات جامعه  الازهر وعلى الطلاب ان يمتثلوا لذلك .

يجب على الطالب ان يتقدم الى الكليه التى تم ترشيحه لها وذلك ,فى غضون 15 يوماُ من يوم اعلان النتيجه مرفقا معه المستندات الخاصه بالقبول .

وهى:-

1-ارفاق استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية (اصل)

2-ارفاق شهادة ميلاد كمبيوتر(أصل)

3-ارفاق نموذج (2 جند) للطلبة سن (18 عام الى 23عام ) 

4-ارفاق الموقف من التجنيد للطالب  سن (24 عام ) او اكثر.

5-  8صور شخصيه حديثه.

6- بطاقه الرقم القومي سارية

بوابة الازهر الشريف

اخبار تنسيق الثانوية العامة

Facebook Comments Box
اترك تعليق