جوجل تحظر التعامل مع هواوي وتحرم مستخدميها من التحديثات الجديدة للأندرويد

2 279

كتبت: نهي أحمد , 20 مايو 2019.

وجهت شركة جوجل الأمريكية ضربة قوية لشركة هواوي الصينية حيث قررت منع  استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة لمستخدمي أجهزة هواوي, حيث تعتمد هواوي على نظام تشغيل أندرويد من جوجل لهواتفها وأجهزة التابلت، إلا أن جوجل قررت وقف الترخيص مما يعنى أنه لم يعد بإمكانها استخدام تطبيقات مثل Gmail أو خرائط Google على هواتفها.

 

كما أكدت تقارير بريطانية ، أنه لن يكون بمقدور هواوي الحصول على تحديثات الأمان والتصحيحات الخاصة بنظام التشغيل، إذ سيتمكن مستخدمو هواتف الشركة الصينية من تحديث هواتفهم وتطبيقاتهم، لكنهم لن يكون بوسعهم التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد إذا أصبح متاحًا.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

وصرحت أيضاً ألفابت الشركة الأم لـ Google إنها اتخذت هذه الخطوات وذلك طبقاً  لإجراءات الحكومة الأمريكية الأخيرة، فى إشارة إلى الأمر التنفيذى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يهدف إلى حظر الشركة التجارية هواوي من الشبكات الأمريكية، إذ قال ترامب من قبل إنه يخضع الشركة الصينية لضوابط صارمة على الصادرات، الأمر الذى يمكّن الحكومة الأمريكية من حظر تكنولوجيا وخدمات “الأعداء الأجانب” الذين يُعتبر أنهم يشكلون “مخاطر غير مقبولة” على الأمن القومى، لكنه لم يذكر أسماء بلدان أو شركات محددة.

 

ووضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة هواوي في القائمة السوداء بشكل رسمي للشركات التجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيجعلها تعاني تماماً إذا ما حاولت ممارسة أي نشاطات إقتصادية مع أي شركة أمريكية.

 

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الإدارة الأمريكية قراراً مشابه حيث تم تطبيقه على شركة ZTE من قبل ولكن جوجل لم تقم بأي خطوة حينها.

 

ومن جانب شركة هواتف للأجهزة المحمولة أكدت انها بعد منع نظام الاندرويد تماماً ستوفر  خدمة بديلة لمتجر جوجلفي الوقت القريب .

Facebook Comments Box
تعليق
  1. […] جوجل تحظر التعامل مع هواوي وتحرم مستخدميها من التحديثا… […]

  2. […] جوجل تحظر التعامل مع هواوي وتحرم مستخدميها من التحديثا… […]

اترك تعليق