فوائد الفتة بالخل والثوم فى عيد الاضحي المبارك

طريقة عمل الفتة
1 48

فوائد الفتة بالخل والثوم فى عيد الاضحي المبارك

نوضح لكم فوائد الفتة بالخل والثوم وذلك لاننا على مشارف استقبال عيد الاضحى المبارك ، حيث تعد الفته بالخل و الثوم من أشهر الاطباق الاساسية فى العيد و تعتبر من اشهى الاكلات لما لها من ذاق لذيذ بالاضافة الى ان مكوناتها غنية بالفيتامينات  ولكن من المفضل استبدال السمن الصناعى بالزبدة الفلاحى الغنية بالدهون الصحية أو زيت الزيتون.

فوائد الفتة بالخل

 

فوائد الفتة بالخل والثوم

  • ان الثوم من اكثر الاطعمة الصحية المفيدة حيث تعزز المناعة وتكافح الأمراض و غنىة بالمغذيات و من فوائد الثوم ايضاً يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لانه يحسن من  مستويات الكوليسترول، ويقلل من ضغط الدم .
  • الصلصة المصنوعة من الطماطم لها فائده عالية لان الطماطم تحتوى على الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين A و C و K والبوتاسيوم حيث انها تحمى من امراض القلب والأوعية الدموية، و تقوم على تحسين الرؤية والإبصار، وتعزز صحة الهضم والأمعاءو تقوم على تنظيم نسبة السكر فى الدم و الحماية من خطر  من السرطان .
  • يعمل الأرز على الحماية من السرطان ومن الأمراض الفيروسية و تنظيم ضغط الدم ويحتوى على مواد كمضادات للبكتيريا والفيروسات، و علاج الامساك، .
  • يحتوى الخبز الأسمر على الألياف التى تخفض الكوليسترول الضار لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء .
  • الخل الأبيض من اهم مكونات فى الفتة، ويحتوى على فوائد عديدة منها ، إنقاص الوزن،  خفض الكوليسترول الضار، ضبط نسبة السكر فى الدم .

 

إقرأ ايضاً ..

لبيك اللهم لبيك .. تعرف على معاني أسماء الأماكن المقدسة

فضل العشر الأوائل من ذى الحجة

افضل دعاء العشر من ذي الحجة

 

 

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] فوائد الفتة بالخل والثوم فى عيد الاضحي المبارك […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x