كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية من خلال رابط موقع وزارة الداخلية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات
0 59

كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية من خلال رابط موقع وزارة الداخلية ، يمكنك الان الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية الوطنية و بهذا يستطيع المقيم أو الوافد في المملكة العربية السعودية اجراء استعلام عن قيمة المدفوعات برقم الإقامة ، و الان اصبح الامر غاية في السهولة ، و يرجع ذلك الي التطورات الإلكترونية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية هذه الأيام في كل الوزارات و المصالح الحكومية للتسهيل على المواطنين و المقيمين ، حيث اصبح بامكانك الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية كباقي الخدمات الحكومية الأخري و انت في منزلك ، كما يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيا ، و أيضا تستطيع اجراء خدمة استعلام عن وافد هارب من منزلك ، و كل هذا يرجع الي التطور التكنولوجي الموجود بالمملكة ، و من خلال مقالنا التالي نقدم لكم بالتفاصيل كيفية الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك برقم الهوية من خلال رابط موقع وزارة الداخلية .

رصيد المدفوعات

ما هو رصيد المدفوعات ؟ رصيد المدفوعات هو المبلغ المالي التي قد تم دفعه إلى وزارة الداخلية السعودية كسداد رسوم معينه سواء للاقامة او الرخصة او غيرها من خلال نظام ابشر التي اقامته وزارة الداخلية أو الخدمات الإلكترونية المختلفة لمساعدة المواطنين و الوافدين ، و لهذا فان الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي يقوم بتوضيح لك قائمه بكل الرسوم التي تم دفعها لمعرفة خدمه ما ، كما يظهر بجانب رصيد مدفوعات مختلفه و التي تم دفعها قبل اجرائها و تختلف الرسوم المدفوعة بحسب الخدمة المطلوبة ، حيث ان هناك العديد من الخدمات مثل خدمات رسوم تجديد الإقامة و دفع رسوم الإقامة ، و ايضا الحساب الخاص بالمكفولين مثلا ان كنت تمتلك 500 ريال في رصيد المدفوعات وتم دفع 120 ريال لتجديد رخصة قياده فالرصيد المدفوع المتبقي يكون – (120 + 200) = 180 ريال  .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

يمكنك الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك الخاص بك في غاية السهولة ، و ذلك عن طريق رقم الهوية الخاص بك من خلال الدخول علي رابط الاستعلام عن المدفوعات من هنا ، و هو تابع لوزارة الداخلية السعودية ، و ايضا يجب الدخول برقم الهوية و كتابة الرمز المرئي حتى تستطيع اجراء خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك و معرفة الرصيد المتبقي .

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الخاص بك 

الطريقة في خطوات بسيطة هي :- 

1ـ كتابة رقم الهوية .

2ـ كتابة الرمز المرئي .

3ـ الضغط على عرض .
بعد قيامك بخطوات الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك المتبقي سوف تظهر لك نتيجة الاستعلام و معرفة الرصيد المتبقي ، و اذا كنت ترغب في الاستفسار عن اي سؤال اترك رسالة و سوف يقوم المختصون بالرد عليك .

بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

بعد اجراء استعلام عن وجود رصيد المدفوعات سوف يظهر لك القائمة التالية التوضيحية و هى بها هذه البيانات .

البيان مبالغ المدفوعات 
رصيد المكفولين الرصيد 
رصيد المركبات الرصيد 
رصيد رخص القيادة الرصيد 
رصيد الجوازات الرصيد 
رصيد الاستقدام الرصيد 
اجمالي الرصيد المتبقي الرصيد 

 

هذا البيان التوضيحي يمثل بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات و معرفة الرصيد المتبقي و يتم ذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني .

رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات متبقي الخدمات

عند الدخول على الصفحة من خلال رابط الاستعلام الخاص بوزارة الداخلية ، يتطلب منك كتابة رقم الإقامة و الرمز المرئي ، بعد ذلك الضغط على كلمة عرض بعدها سيظهر لك كافة التفاصيل عن الرصيد الخاص بالمركبات و رصيد رخصة القيادة و الرخصة الشخصية و كل الخدمات المتوفرة ، و من خلال خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي يمكنك الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية دون الذهاب على مكاتب الوزارة بطريقه بسيطه .

و بهذه الطريقة يستطيع المواطن السعودي أو المقيم بالمملكة العربية السعودية إنهاء جميع تعاملاته الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات أو استعلام رصيد المدفوعات الحكومية من الجوازات دون الحاجة الي الذهاب إلى مكاتب الوزارة ، ما يوفر الجهد و الوقت و أيضا تخفيف الضغط و العبئ عن كاهل موظفين الوزارة و إنهاء كل التعاملات بطريقه سريعه .

خطوات الاستعلام عن رصيد الدفوعات 

1ـ قم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية من هنا .

2ـ ثم قم بالضغط علي الاستعلامات الإلكترونية في الشريط الرئيسي .

3ـ  بعد ذلك قم بالضغط علي الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي .

4ـ بعد قيامك بالخطوات السابقة ، سوف يظهر لك خانات التسجيل قم بوضع رقم الهوية و الرمز الذي يظهر أمامك .

5ـ بعد إدخالك لهذه البيانات ، قم بالضغط علي كلمة عرض و التي تظهر لك باللون الأخضر .

6ـ سوف تظهر لك نافذة تحتوي علي جميع بياناتك التي تفصل لك الرصيد الذي يجب أن تقوم بدفعه ، و الخدمات المتبقية .

خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك المتبقي

تم عرض قائمه رسوم الخدمات المختلفة من خلال نظام ابشر الخاص بالجوازات السعودية ، و التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط الرسمي ، و تلخيص رصيد المدفوعات في رصيد المكفولين المتبقي من مدفوعات المستفاد منها المكفولين من المقيمين بالمملكة لخدمات تجديد و إصدار الإقامة أو هوية مقيم ، وأيضا الاستعلام عن خدمات التأشيرات و كل ذلك يتم عن طريق الاستعلام عن رصيد مدفوعاتك برقم الهوية .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات بطريقة اخري 

1ـ قم بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال رابط الاستعلام عن المدفوعات .

2ـ ستظهر أمامك نافذه في اعلي الصفحة تحت اسم ديوان الوزارة و بها الكثير من الخيارات و من بين هذه الخيارات هي الاستعلام عن رصيد المدفوعات .

3ـ قم بالضغط على كلمه المدفوعات .

4ـ ثم قم باختيار نافذة رصيد المدفوعات .

هذا و قد اتاحت وزارة الداخلية السعودية استرداد رصيد مدفوعاتك المتبقي لك عقب انتهاء تواجدك بالأراضي السعودية ، و ذلك من خلال الذهاب إلى اقرب ماكينة صرف الى تابعة للحكومة السعودية ، و تقوم وزارة الداخلية عن طريق موقعها ابشر بتقديم العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن صلاحية اقامه وافد و غيرها من الخدمات العديدة الأخري .

خطوات التسجيل في موقع ابشر وزارة الداخلية

1ـ أولا قم بتسجيل الدخول على بوابة ابشر الجوازات من هنا .

2ـ قم بالدخل على قائمة الخدمات الإلكترونية .

3ـ قم بكتابة رقم الإقامة و الرمز المرئي .

4ـ عقب تنفيذك للخطوات السابقة قم بالضغط على كلمة عرض .

5ـ سوف تظهر لك كل المعلومات الخاصة بالإقامة مثل موعد انتهائها و تاريخ الإقامة .

موقع ابشر الالكتروني لاستعلام عن مختلف الخدمات

يعتبر موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية ، هو احد اهم المواقع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية  ، و ذلك حيث يقوم ابشر بتقديم العديد من الخدمات الهامة لجميع المواطنين السعوديين و لكل المقيمين بالمملكة ، و من اهم الخدمات التي يوفرها هي الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، و استعلام عن هوية مقيم ، و غيرها من الخدمات الأخري الهامة التي تقدم بشكل إلكتروني دون الحاجة الي الذهاب إلى الجهات المعنية .

اقرا ايضا …

رابط موقع الدخول الي موارد وزارة الصحة رابط فعال الأن

الاستعلام عن صلاحية الإقامة داخل السعودية

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x