للمرة الثانية .. صلاح أفضل لاعب افريقي لعام 2018 علي التوالي

0 3

كتبت: نهي أحمد , 9 من يناير 2019 .

فاز النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الانجليزي ومهاجم منتخب مصر  بجائزة أفضل لاعب في افريقيا , في عام 2018 , للمرة الثانية علي التوالي .

وذلك في خلال حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة أفريقيا , والذي تم تنظيمه من جانب الاتحاد  الافريقي ( الكاف ) , بالعاصمة السنغالية داكار يوم الثلاثاء الموافق من 8 من يناير 2019 ,

حيث تغلب علي منافسيه الدوليين الاثنين , زميله السنغالي ساديو ماني, لاعب نادي ليفربول الانجليزي , وعلي اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب نادي أرسنال الانجليزي .

ويعد صلاح أول عربي يحصل علي جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء مرتين متتاليين, في سابقة من نوعها لم يسبقه أي لاعب آخر , حيث أن آخر لاعب عربي حاز بها كان اللاعب الجزائري رياض محرز في عام 2016 , حيث كان لاعباً حينها في ليستر سيتي الانجليزي , ويذكر انه الآن يلعب في نادي مانشستر سيتي .

والجدير بالذكر حصول أكثر من لاعب عربي بهذه الجائزة علي مدار انشاءها ومنهم المصري محمود الخطيب , رئيس النادي الأهلي الحالي , والجزائريان لخضر بلومي ورابح ماجر, ومن المغرب محمد التيمومي و بادو الزاكي , وأيضاً مصطفي حجي .

وأصبح رقماً قياسياً في تاريخ صلاح الكروي بحصوله علي أفضل لاعب افريقي مرتين متتالين عام 2017 و عام 2018 وفي تاريخ الكرة المصرية أيضاً .

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x