مرقة الدجاج وفوائدها وطريقة تحضير مرقة الدجاج بالشعيرية وشوربة الدجاج بالخضار

0 323

مرقة الدجاج

  من الذ واشهى الاطباق وسنستعرض في هذا المقال فوائدَ مرقة الدجاج، وكيفيّة تحضيرها بالشعيريّة، وبالخضار.
فوائد مرقة الدجاج
تقلّلُ من فرص الإصابة بنزلات البرد.
تقوّي جهاز المناعة.
تخفّف من الوزن الزائد، وذلك بتناولها قبل الوجبات الرئيسيّة.
تقاوم الالتهابات والمكروبات التي تصيبُ الجسم.
تعالج التهاب الشعب الهوائيّة.
تسيطر على ضغط الدم المرتفع.
تحمي من هشاشة العظام.

مرقة الدجاج بالشعيرية

المكونات:
مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |
دجاجة. كميّة من ماء السلق، حسْب الحاجة. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. باقة من الكزبرة المجفّفة. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. عود من القرفة. حبّة من البصل المقشر. ورقة غار. كوب من المعكرونة المسلوقة. أربعة فصوص من الثوم المهروس.

طريقة التحضير:
ننظّف الدجاج جيّداً، ونقطعه إلى ثماني قطع، وننكّهه بالفلفل الأسود والملح. نضع في وعاء الضغط على درجة حرارة متوسّطة الزبدة، ونتركها حتّى تذوب، ثمّ نضيف إليها قطع الدجاج، ونتركها حتّى تتحمر. نسكب الماء فوق الدجاج، حتّى نغمره بالكامل، ثمّ نضيف إليه عود القرفة، وورق الغار، والبصل، ونحرّك المكوّنات جيّداً، ونترك الخليط حتّى يغلي، ثمّ نزيل الزفرة عن الوجه، ونضغط القدر، ونتركه حتّى يستوي الدجاج. نزيل من وعاء الضغط المكونات التالية: القرفة، والبصل، وورق الغار، ثمّ نضيف إليه المعكرونة المسلوقة، والثوم، والكزبرة، ونستمرّ في التحريك، حتّى تتماسك المكونات مع بعضها. نخفّف من درجة الحرارة، ونترك الشوربة لمدة ثلاثِ دقائق، ونرفعها عن النار. نسكب الشوربة في وعاء التقديم، ونزيّنُها بالكزبرة المفرومة، أو البقدونس المفروم، ونقدّمها ساخنةَ إلى جانب الخبز.

شوربة الدجاج بالخضار

المكونات:
خمسمئة غرام من صدر الدجاج، المغسول والمقطّع. ثلاث حبّات من الكوسا المغسول والمقطّع. ثلاث حبّات من الجزر، المغسول والمقطّع. ثلاث حبّات من البطاطا المقطّعة إلى مربعات. نصف كوب من الفطر المعلّب. خمسون غراماً من النودلز. مكعّبان من مرقة الدجاج. ملح، حسب الرغبة. ماء، حسب الحاجة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
طريقة التحضير:

نضع في وعاء الضغط الدجاج، والكوسا، والجزر، والبطاطا، والفطر، والنودلز، ومرقة الدجاج. ننكّه الخليط بالملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأبيض. نغمر الخليط بالماء، ونضغطته، ونتركه على درجة حرارة متوسّطة لمدة نصف ساعة، حتّى يستوي. نضع الشوربة في وعاء التقديم، ونقدّمها وهي ساخنة.

Facebook Comments Box
اترك تعليق