مصر ترفع أسعار تذاكر المترو للمرة الثالثة خلال عام

أسعار تذاكر المترو
1 8

صرحت وزارة النقل المصرية ، عن خبر رفع سعر تذكرة مترو أنفاق الخط الثالث ” العتبة- نادي الشمس ” ، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب اعتبارا من يوم السبت 15 يونيو .

كما أشارت الوزارة ، في بيانها ، إلى أن الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبي ، و ان كل محطاته و قطاراته مكيفة الهواء و خالية من التلوث ، كما تتوافر فيها سلالم متحركة و مصاعد كهربائية لكبار السن ، و شاشات عرض إلكترونية لمواعيد قدوم القطارات .

و أن خدمة المترو تتميز بالسرعة ، كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتي العتبة – نادي الشمس ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص دائما .

و أفادت الوزارة في بيان لها أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق ، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات ، و المنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات ، و ما يزيد على ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات ، واستمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ 50 قرشا لكل المناطق ، و أن هذه الأسعار تنطبق على مستخدمي الخط الثالث ، و عدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة ، و مستخدمي الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب .

هذا و قد كانت الحكومة المصرية قد رفعت أسعار تذاكر مترو الأنفاق بما يصل إلى نسبة 250 في المئة ، مرتين في أقل من عام ، حيث بلغ سعر تذكرة مترو الأنفاق ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات ، و خمسة جنيهات لعدد 16 محطة ، و سبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة ، معللة ذلك بأن الإجراء يأتي في إطار “تحقيق العدالة الاجتماعية و استكمالا لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق “.

اقرا ايضا …

موعد مباراة مصر أمام غينيا و القنوات الناقلة لها

أسعار الفاكهة اليوم 16/6/2019

محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ 27 .. و اهم الصور في حياته

أسعار البنزين اليوم .. بعد انتشار خبر زيادة الاسعار 40%

مؤلف ” الفيل الأزرق 2 ” يكشف أسماء فريق عمل الجزء الثاني

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] مصر ترفع أسعار تذاكر المترو للمرة الثالثة خلال عام […]

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x